بدأ الاستفتاء على التعديلات الدستورية داخل مصر السبت 20 أبريل وتستمر عملية الاستفتاء على مدار 3 أيام، وظهر بعض رؤساء الجامعات بصورة أنشط عن أقرانهم منذ اليوم الأول.

رئيس جامعة السويس

منذ يوم الجمعة يحشد رئيس جامعة السويس، الدكتور سيد الشرقاوي، الطلاب والأساتذة والعاملين بالجامعة للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

والتقى الشرقاوي بالطلاب في المدينة الجامعية، مساء أمس الجمعة للتأكيد على مشاركتهم، وقادهم في مسيرة طلابية صباح اليوم أمام لجنة مدرسة المستقبل الإعدادية بنين للمشاركة في الاقتراع .

وتنقل الشرقاوي بين الطلاب لدعوتهم للمشاركة في الاستفتاء، حتى أنه دخل لجنة امتحان بكلية التجارة تحدث فيها مع الطلاب عن أهمية المشاركة.

رئيس جامعة سوهاج

وجاب رئيس جامعة سوهاج، الدكتور أحمد عزيز، رفقة عدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين بالجامعة، شوارع المحافظة في مسيرة تدعو للمشاركة.

وحرص عزيز على توزيع أعلام مصر والشوكولاتة على الناخبين، وعبر عن إعجابه بإقبال المواطنين على الإدلاء بأصواتهم وممارستهم لحقوقهم الدستورية.

رئيس جامعة حلوان

وأدلى رئيس جامعة حلوان، الدكتور ماجد نجم، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية مع عدد من القيادات الأكاديمية والإدارية بالجامعة في مدرسة صلاح سالم وأبو بكر الصديق بحلوان المخصصة للمغتربين.

ووفرت الجامعة «باصات» لنقل الطلاب والموظفين إلى لجان الاستفتاء؛ تيسيرا لهم لسرعة الوصول إلى اللجان، وأعلن أنه سينظم جولة أخرى في بعض الكليات خارج الحرم الجامعي.

رئيس جامعة كفر الشيخ

بالإضافة إلى توفير أتوبيسات لنقل الطلاب من المدن الجامعية إلى مقار اللجان، شكل رئيس جامعة كفر الشيخ، الدكتور ماجد القمري، غرفة عمليات للإشراف وتنظيم المشاركة في الاستفتاء.

وتابع القمري الطالبات المغتربات من أبناء الجامعة بمقار اللجان الانتخابية.

اقرأ المزيد

الهيئة الوطنية للانتخابات.. ملخص 7 ساعات من الاستفتاء على التعديلات الدستورية

اتخذت الهيئة الوطنية للانتخابات اليوم السبت، أول أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية، عدة قرارات

مشاركون بأصواتهم فقط

وحرص رؤساء جامعات حكومية وخاصة على الإدلاء بأصواتهم بينهم رئيس جامعة المنصورة، الدكتور أشرف عبدالباسط، ورئيس جامعة السادات، الدكتور أحمد بيومي، ورئيس جامعة النهضة، الدكتور حسام الملاحي، ورئيس جامعة الزقازيق، الدكتور خالد عبدالباري، ورئيس جامعة طنطا، الدكتور مجدي سبع، ورئيس جامعة المنوفية، الدكتور عادل مبارك، ورئيس جامعة دمنهور، الدكتور عبيد صالح.

وكشف المركز الإعلامي بجامعة الأزهر، أن رئيس الجامعة، الدكتور محمد المحرصاوي، سيدلي بصوته في مقر السفارة المصرية بالبحرين؛ لمشاركته في مؤتمر دولي يقام هناك.

اقرأ المزيد

معرفة اللجنة الانتخابية 2019 بالرقم القومي.. الآن للمشاركة في التعديلات الدستورية

وبمجرد إدخال بطاقة الرقم القومي في النافذة المخصصة لذلك من خلال الرابط التالي: https://www.elections.eg تظهر لك مباشرة اللجنة الانتخابية


0
0
0
0
0
0
0