ارتفع عدد الانفجارات بدولة سريلانكا، اليوم الأحد 20 إبريل 2019، لتصل إلى 8 انفجارات، تسفر عن مقتل وإصابة المئات من الأشخاص، تزامنا مع عيد الفصح المسيحي.

وأعلن الحكومة السيريلانكية حجب مواقع التواصل الاجتماعي الرئيسية وخدمات التراسل، وفرضت حضرا للتجوال بشكل فوري.

وقالت الشرطة في سريلانكا اليوم الأحد، إن انفجارا ثامنا، وهو الرابع في فندق، وقع بعد وقوع ستة انفجارات في فنادق وكنائس صباح اليوم، أسفر عن مقتل ما يقرب من 140 شخصا.

ووقع الانفجار الأخير في فندق قرب حديقة الحيوان في منطقة تقع بالقرب من العاصمة كولومبو.

وقال مسؤول في الشرطة لرويترز :«وقع انفجار في فندق في دهيوالا قرب حديقة الحيوان»، ولم تتضح أي تفاصيل بعد.

وقال شاهد من محطة تلفزيون محلية إنه رأى أشلاء بينها رأس مقطوع على الأرض قرب الفندق، كما أعلن مسؤولو حديقة الحيوان إغلاقها عقب الانفجار.

وأفادة وسائل إعلام اجنبية، بوقوع 8 انفجارات على الأقل، استهدفت 3 كنائس في كوتشيكادي في كولومبو ومدينتي نغومبو وباتيكالوا أثناء إقامتها المراسم الدينية للاحتفال بعيد الفصح، كما استهدفت الانفجارات أيضا ثلاثة فنادق في العاصمة السريلانكية كولومبو.

ووقع الانفجار الأخير في فندق قرب حديقة الحيوان في منطقة تقع بالقرب من العاصمة كولومبو.

وقال مسؤول في الشرطة لرويترز: «وقع انفجار في فندق في دهيوالا قرب حديقة الحيوان»، ولم تتضح أي تفاصيل بعد.

وذكر شاهد من محطة تلفزيون محلية إنه رأى أشلاء بينها رأس مقطوع على الأرض قرب الفندق، كما أعلن مسؤولو حديقة الحيوان إغلاقها عقب الانفجار.

وتمتلك دولة سريلانكا إرثا حضاريا يمتد لآلاف السنين، كما تتمير بموقع جغرافي استرتيجي في ملتقى الممرات البحرية الهامة الرابطة بين غرب وجنوب شرق آسيا.

وكانت دولة سريلانكا تحت الاستعمار البريطاني حتى استقلالها عام 1972، وهي دولة شبه جزيرية تقع بالقرب من جزر المالديف في شمال المحيط الهندي، وتبلغ مساحتها 65 كليو متر.

سريلانكا بلد متعدد الديانات والأعراق، ويتحدث سكانها أكثر من لغة، وتضم الدولة الصغيرة 70% من سكانها يدينون بالديانة البوذية، كما يعتنق 12% من السكان الهندوسية، ويصل عدد المسلمين إلى 10%.



0
0
0
0
0
0
0