لقي نحو الـ 200 شخص على الأقل مصرعهم وأصيب المئات في سلسلة تفجيرات استهدفت كنائس وفنادق في سريلانكا، بحسب بيانات للشرطة ومصادر طبية تحدثت لوسائل إعلام اجنبية.

وأفادة وسائل إعلام اجنبية، بوقوع 8 انفجارات على الأقل، استهدفت 3 كنائس في كوتشيكادي في كولومبو ومدينتي نغومبو وباتيكالوا أثناء إقامتها المراسم الدينية للاحتفال بعيد الفصح، كما استهدفت الانفجارات أيضا ثلاثة فنادق في العاصمة السريلانكية كولومبو.

وتحدثت تقارير عن انفجارين جديدين في كولومبو، وقع أحدهما في حي ديماتوغيدا والآخر في حي دهيوالا، ولم يعرف حجم الانفجارين بعد، بيد أن وكالة فرانس برس تحدثت عن مقتل شخصين في انفجار دهيوالا.

وفرضت الحكومة السريلانكية حظر تجوال في أعقاب تفجيرات الأحد يسري مفعوله من الساعة 6 مساء حتى 6 صباحا بالتوقيت المحلي، كما يمثل أحد الفصح أحد أبرز الأعياد الدينية في التقويم المسيحي، ولم تعلن بعد أي جماعة مسؤوليتها عن هذه الهجمات.

ونرصد في هذا التقرير صور تم جمعها من على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» تُظهر حجم حوادث انفجارات سريلانكا، والصور تم التقاطها من داخل كنيسة سانت سباستيان في نجومبو، وظهر فيها سقف الكنسية محطما وانتشرت الدماء على مقاعدها الخشبية.












0
0
0
0
0
0
0