كتب- خالد العوامري

شارك طلاب وطالبات بكلية الحقوق جامعة أسوان، اليوم الأحد، في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بحضور محافظ أسوان، اللواء أحمد إبراهيم، ونائب المحافظ، سعيد حجازي وبعض أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وقال أستاذ الشريعة الإسلامية بالكلية، الدكتور عبيد عون الله، لـ«شبابيك»، إن الكلية وفرت كافة السبل حتى يشارك الطلاب المغتربين في الانتخابات عن طريق عمل ندوات تعرفيه حول أهمية المشاركة، بالإضافة إلى توفير أتوبيسات لنقل الطلاب لمقر اللجان.

وأضاف الطالب بالفرقه الرابعة بكلية الحقوق، خالد الكومي، أنهم حرصوا على المشاركه بالاستفتاء، للتعبير عن رأيهم سواء بالتأييد أو الرفض.

وبدأ الاستفتاء على التعديلات الدستورية داخل مصر أمس السبت وتستمر عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية على مدار 3 أيام، وخصصت الهيئة الوطنية للانتخابات أيام السبت والأحد والإثنين 20 و21 و22 أبريل لتصويت المصريين على التعديلات الدستورية داخل مصر.

يذكر أن مواعيد الاستفتاء على الدستور خارج مصر انطلقت الجمعة الماضي وتستمر حتى اليوم الأحد 19.

أما داخل مصر فبدأت مواعيد الاستفتاء على الدستور أمس السبت وتستمر حتى يوم الاثنين 22 أبريل 2019

.

وتفتح لجان استفتاء الدستور أبوابها أمام الناخبين من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء.

وتيسيرا على المغتربين عن محافظاتهم خصصت الهيئة الوطنية للانتخابات لجان للوافدين حتى يتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم على التعديلات الدستورية التي وافق عليها البرلمان قبل طرحها للاستفتاء الشعبي.

ودعت اللجنة العليا للانتخابات جموع المصريين للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية باعتباره حق انتخابي للجميع ممن ينطبق عليهم شروط التصويت.

ويتوافد المصريون منذ أمس السبت على مقرات الانتخابات للإدلاء بأصواتهم على التعديلات الدستورية، وشهدت العديد من الشوارع لافتات تدعو للمشاركة في الاستفتاء.

 



0
0
0
0
0
0
0