رئيس التحرير أحمد متولي
 الجامعات المصرية في ثاني أيام الاستفتاء.. حشد للطلاب والموظفين للتصويت

الجامعات المصرية في ثاني أيام الاستفتاء.. حشد للطلاب والموظفين للتصويت

شهد اليوم الثاني للتصويت على تعديل الدستور 2019 إقبالا وحشدا من الجامعات المصرية وقيادتها للطلاب والموظفين للمشاركة في عملية الاستفتاء.

وفي هذا التقرير نرصد أبرز ما شهده اليوم الثاني للتصويت في الجامعات المصرية.

رؤساء جامعات يدلون بأصوتهم في التعديلات الدستورية

أدلى رئيس جامعة المنيا الدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية وذلك بمقر لجنته لمدرسة الثانوية الميكانيكية بالمنيا.

كما توجه رئيس جامعة أسيوط، الدكتور طارق الجمال، إلى مدرسة إسماعيل قباني الإعدادية وذلك للإدلاء بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وأدلى رئيس جامعة بنى سويف، الدكتور منصور حسن، بصوته اليوم الأحد في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمقر اللجنة الانتخابية بجمعية الشبان المسلمين.

وشارك رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد حسين المحرصاوي، في التصويت على التعديلات الدستورية، في مقر السفارة المصرية في العاصمة البحرينية، المنامة.

وحشد رئيس جامعة بنها، الدكتور جمال السعيد، عمداء كليات الجامعة للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بحضور نائب رئيس جامعة لشؤون التعليم والطلاب، الدكتور حسين المغربي.

ودعا رؤساء الجامعات المواطنين والطلاب للمشاركة بإيجابية والنزول بكثافة إلى اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

الطلاب يستفتون على تعديل الدستور

نظم اتحاد طلاب جامعة الزقازيق بالتعاون مع أسرة من أجل مصر، مسيرة لحث المواطنين على المشاركة في التعديلات الدستورية.

أعلن رئيس اتحاد طلاب جامعة سوهاج، طارق العمدة، تنظيمهم لمبادرة «بتكتب بكره بشروطك»، لتوعية الطلاب سياسيا.

وقال لـ«شبابيك»، إن المبادرة بدأت بسكاشن ومحاضرات وورش عمل داخل الجامعة، بهدف التوعية ومساعدة ودفع المواطنين نحو المشاركة الإيجابية في الاستفتاء على تعديل الدستور.

واستطاع اتحاد الطلاب التواجد في معظم شوارع ومراكز مدينة سوهاج، لحث المواطنين على المشاركة في استفتاء تعديل الدستور، بحسب تصريحات رئيس الاتحاد.

ورفع اتحاد الطلاب، شعار «شارك واعمل الصح.. القرار قرارك»، وقالو عن المسيرة تحت رعاية رئيس جامعة الزقازيق، الدكتور خالد عبدالباري، ومنسق عام الأنشطة الطلابية، الدكتور أحمد عناني.

وحشدت جامعة الأزهر عدد من الطالبات أمام لجان الاستفتاء للتصويت على التعديلات الدستورية.

وشهد اليوم الثاني للاستفتاء على التعديلات الدستورية مشاركة كلية الفنون التطبيقية جامعة بنها، للإدلاء بأصواتهم.

وحرصت إدارة الكلية وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية خلال عملية الإدلاء بأصواتهم في عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية النزول مع الطلاب.

وصرح عميد كلية الهندسة جامعة طنطا، الدكتور محمود ذكي، أن عدد كبير أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين والطلاب شاركوا في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

قال عميد كلية التربية الرياضية جامعة بنها، الدكتور أسامة صلاح، إنه كلف 50 طالبا من الكلية للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بوزراة التعليم العالي.

شارك طلاب وطالبات بكلية الحقوق جامعة أسوان، اليوم الأحد، في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بحضور محافظ أسوان، اللواء أحمد إبراهيم، ونائب المحافظ، سعيد حجازي وبعض أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

كما حشد رئيس جامعة حلوان، الدكتور ماجد نجم، الطلاب والموظفين للنشاركة في الاستفتاء، كما وفرت الجامعة أتوبيسات لنقلهم إلى مقار اللجان.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم