شهد رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، احتفالية كلية الحاسبات والمعلومات بتخريج الدفعة الـ 19 من الكلية، والتي أُقيمت الاحتفالية بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة، بحضور الدكتورة إيمان ثروت عميد الكلية وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وأكد رئيس جامعة القاهرة في كلمته خلال الاحتفالية، أن العالم يشهد تطورًا كبيرًا في تكنولوجيا المعلومات ووظائف المستقبل، كتخصصات الذكاء الاصطناعي، والبلوك تشين، وتخصص الريبوتات، مضيفًا أنه لن يحدث تقدم حقيقي، إداريًا وعلميًا واقتصاديًا إلا من خلال التحول الرقم.

وقال الخشت، «قطعنا شوطا كبيرًا في جامعة القاهرة في هذا الاتجاه بمشاركة أساتذة الحاسبات والمعلومات، ونقوم بمشروعات كبيرة لتحويل الجامعة إلى الإدارة الرقمية، وأنتم شباب الحاسبات والمعلومات من نعول عليهم العمل من أجل تقدم الوطن في هذا السباق».

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن المجلس الأعلى للجامعات وافق في اجتماعه المنعقد يوم 14 مارس الماضي على تغيير مسمي كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة القاهرة، لتصبح كلية «الحاسبات والذكاء الاصطناعي»، وكذلك إنشاء قسم للذكاء الاصطناعي بالكلية.

وذكر أن هذه الخطوة تأتى في إطار الاستراتيجية العربية للتحول الرقمي التي وضعتها جامعة القاهرة، وأطلقتها بالتعاون مع حكومة أبوظبي وجامعة الدول العربية، وهي تمثل إضافة لهذا التخصص النوعي بالجامعة.



0
0
0
0
0
0
0