وقعت جامعة النهضة متمثلة في كلية إدارة الأعمال، بروتكول تعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، تحت رعاية رئيس جامعة النهضة، الدكتور حسام الملاحي، ورئيس مجلس الأمناء، والمهندس محمد الرشيدي.

وأوضح بيان صادر عن الجامعة أن اليوم الإثنين، أن البروتوكول يأتي في إطار تبني كلية إدارة الأعمال منهج التعليم المرتبط بالمؤسسات لـتأهيل الطلاب والخريجين بالمهارات اللازمة لسوق العمل.

ويهدف البروتوكول لنشر ثقافة ريادة الأعمال وإعداد كوادر طلابية وقيادات شبابية قادرة على تحمل المسئولية والوفاء بمتطلبات سوق العمل.

ومثل جامعة النهضة، عميد كلية إدارة الأعمال، عاطف محمد أحمد، وعن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، نائب الرئيس التنفيذي للجهاز رأفت عباس شحاتة، ومدير جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببني سويف منتصر رشدي.

وتضمن البروتوكول وضع خطة تكاملية بين جامعة النهضة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة تهدف إلى إعداد قيادات شبابية تسهم في بناء الدولة، إضافة إلى دعم برامج ريادة الأعمال لطلاب وخريجي الجامع.

وشمل البروتوكول: توفير مدربين وكوادر متخصصة في مجال ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتوفير البرامج التدريبية الخاصة بريادة الأعمال.

كما يتضمن تقييم مشاريع تخرج الطلاب في مختلف كليات الجامعة وانتقاء الأفكار الابتكارية القابلة للتنفيذ وتحويلها إلى مشروعات فعلية يتم تمويلها من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة مقابل فائدة مالية بسيطة.

 تأهيل كوادر من السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة للعمل على تغطية برامج ريادة الأعمال.

تنظيم زيارات ميدانية للطلاب والخريجين لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ولبعض النماذج من المشروعات الناجحة الممولة من جهاز تنمية المشروعات.






0
0
0
0
0
0
0