رئيس التحرير أحمد متولي
 معرفة لجنة الاستفتاء 2019 بالرقم القومي

معرفة لجنة الاستفتاء 2019 بالرقم القومي

يواصل المصريون التوافد على لجان الاستفتاء بكافة محافظات الجمهورية، في اليوم الثالث للاستفتاء على التعديلات الدستورية التي تُجرى أيام 20 - 21 - 22 من أبريل 2019.

ونشرت الهيئة الوطنية للانتخابات، خاصية الاستعلام عن مقر اللجنة الانتخابية من خلال الرقم القومي تيسيرا على الناخبين في الوصول للجان، خلال الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

لمعرفة لجنتك يمكن الدخول على الرابط التالي، على الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات: https://www.elections.eg/

طريقة الاستعلام عن اسمك 

فور الدخول على رابط الهيئة الوطنية للانتخابات، يمكنك إدخال الرقم القومي ومعرفة لجنتك الانتخابية ورقمك في الكشف، لتتمكن من التصويت على التعديلات الدستورية.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد دعت المواطنين في الداخل والخارج للاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، حيث قامت بتحديد 3 أيام يتم فيهما الاستفتاء، في الخارج من يوم الجمعة 19 ابريل وحتى نهاية يوم الأحد 21 أبريل 2019.

وتتم عملية الاستفتاء داخل جمهورية مصر العربية لمدة 3 أيام من يوم السبت 20 ابريل حتى نهاية يوم الاثنين 22 ابريل 2019، ويمكنكم معرفة مقر اللجنة الانتخابية عبر الموقع الرسمي للهيئة.

وطالبت الهيئة الوطنية للانتخابات جموع المصريين للمشاركة في التعديلات الدستورية التي وافق عليها البرلمان المصري.

ووفرت اللجنة العليا للانتخابات لجان للوافدين المغتربين عن محافظاتهم حتى يتمكنوا من الادلاء باصواتهم في هذا الاستفتاء.

ومن أبرز المواد التي سيتم تعديلها في حال الموافقة الشعبية على هذه التعديلات، هي مادة الفترة الرئاسية والتي تغيرت لتصبح 6 سنوات بدلا من 4 سنوات.

كما تتضمن التعديلات الدستورية تشكيل مجلس الشيوخ وزيادة نسبة المرأة في مجلس النواب.

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم