تعيش مصر حالة من التقلبات الجوية منذ انتهاء فصل الشتاء، حتى أن حالة الطقس تتغير بين الليل والنهار، ويقدم لكم «شبابيك» درجات الحرارة غدا الأربعاء، كما يتوقع خبراء الأرصاد الجوية.

وتشير توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية، إلى حدوث ارتفاع في درجات الحرارة، غدا الأربعاء، ليسود طقس لطيف على السواحل الشرقية معتدل على السواحل الغربية والوجه البحرى والقاهرة، حار جنوبا نهارا مائل للبرودة ليلا.

أما بالنسبة للرؤية فيتوقع أن تقل في الشبورة المائية التي تظهر في الصباح على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا والرياح شمالية شرقية معتدلة، تنشط على مناطق من شمال البلاد وجنوب سيناء، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وعن حالة الموج في البحر المتوسط فهو معتدل، وارتفاعه من 1.5 إلى 2 متر، والرياح السطحية شمالية شرقية، أما عن حالة البحر الأحمر فهو معتدل إلى مضطرب، وارتفاعه من 2 إلى 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية شرقية.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا في بعض المحافظات المصرية.

القاهرة

العظمى 29 درجة والصغرى 15 درجة.

الإسكندرية

العظمى 27 والصغرى 12 درجة.

مطروح

العظمى 24 درجة والصغرى 12 درجة.

سوهاج

العظمى 33 درجة والصغرى 12 درجة.

قنا

العظمى 35 درجة والصغرى 16 درجة.

أسوان

العظمى 37 درجة والصغرى 17 درجة.

وتنتظر مصر قبل نهاية هذا الأسبوع موجة حارة، في ظل عدم استقرار حالة الطقس خلال الفترة الأخيرة، والتغير المستمر في درجات الحرارة.

وأعلن رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتور أحمد عبدالعال، أنه من المتوقع أن تتعرض البلاد اعتبارا من الأربعاء الموافق 24 أبريل الجاري، وحتى الاثنين الموافق 29 من ذات الشهر على الأقل لموجة حارة، حيث ترتفع درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي لها بالنسبة لهذا الوقت من العام بقيم تتراوح بين 3 و4 درجات مئوية.

وأضاف عبدالعال في بيان للهيئة أنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة وسيناء وشمال الصعيد، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، مائل للبرودة ليلًا، على أن تكون أغلب الرياح شمالية شرقية معتدلة تنشط على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر.

ولفت رئيس الهيئة، أن الأجواء ستسمح بصفة عامة بالخروج إلى المتنزهات والحدائق والاستمتاع بالمسطحات المائية والشواطئ المطلة عليها، وقضاء أحلى الأوقات على ضفاف نهر النيل.

ونصح رئيس الهيئة، المواطنين المتجهين إلى السواحل الشمالية ومدن القناة ومحافظات الوجه البحري في الصباح الباكر الحذر أثناء القيادة لانخفاض مستوى الرؤية الأفقية بسبب تكون الشبورة المائية على الطرق، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة من دون ارتداء كاب أو واقٍ رأس.



0
0
0
0
0
0
0