أعلن رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، عن زيادة مكافآت النشر العلمي الدولي بنسبة 25% لأعضاء هيئة التدريس والباحثين المنشورة بحوثهم في مجلات ومنصات ودوريات عالمية ذات معامل تأثير في عام 2019.

كما أعلن الخشت، في بيان للجامعة اليوم الثلاثاء، عن منح زيادة في مكافآت النشر العلمي الدولي بنسبة 10% لأعضاء هيئة التدريس والباحثين المنشورة بحوثهم دوليًا عامي 2017 و2018.

وقالرئيس الجامعة، إن هؤلاء الباحثين هم جزء أصيل من نجاح جامعة القاهرة وتقدمها في التصنيفات الدولية المعتمدة.

وأشار إلى تقدم الجامعة في التصنيفات العالمية خلال عامي 2017 و2018 بشكل ملحوظ، وتصدرت الجامعات المصرية في كافة التصنيفات، كما تتواجد تخصصات أكاديمية ضمن الأفضل على المستوى الدولي، واقتربت بعض التخصصات من سقف المائة الأولي على مستوى العالم، كتخصصي الصيدلة والهندسة المعمارية.

ومن المقرر أن تُقيم جامعة القاهرة، احتفاليتها النصف سنوية للنشر الدولي، لتكريم أعضاء هيئة التدريس والباحثين المنشورة بحوثهم دوليًا في المجلات العلمية الدولية، يوم الثلاثاء 30 أبريل الجاري بقاعة الاحتفالات الكبرى.

ومن المقرر أن يتم خلال حفل التكريم توزيع مكافآت النشر الدولي لنحو 1205 باحث في الإصدار الثاني لعام 2017، وبلغت قيمة مكافآت بحوثهم المنشورة دوليًا نحو 17 مليون جنيه.



0
0
0
0
0
0
0