أيام ويبدأ شهر رمضان المبارك ويبدأ معه السباق الدرامي، حيث تتنافس شركات الإنتاج والقنوات على عرض أفضل المسلسلات التي يتابعها الكثير خلال الشهر الفضيل، ويقدم لكم «شبابيك» قائمة المسلسلات التاريخية في رمضان 2019.

وتتميز الدراما الرمضانية عن غيرها من التي تعرض على مدار العام أنها تهتم في بعض الأعمال بسرد القصص التاريخية التي تتماشى مع شهر رمضان.

مسلسل حرملك

يعود الممثل القدير جمال سليمان للدراما التاريخية من خلال مسلسل حرملك ويتناول المسلسل وصول المماليك إلى السلطة والتحكم بمفاصل المشهد السياسي العام، وإلحاق الهزيمة لأعداء الأمة المفترضين.

المسلسل من بطولة باسم ياخور وسلافة معمار وسامر المصري ودرة وقيس شيخ نجيب وأحمد الأحمد وجيني آسبر وهبة نور ووفاء موصلي وأحمد فهمي وصفاء سلطان.

سيعرض المسلسل خلال موسم رمضان المقبل، على عدة قنوات منها قناة «MBC1»، و«لنا» و«Ldc»، ويتكون العمل من 60 حلقة سيعرض 30 حلقة في رمضان، و30 بعد الشهر الفضيل.

مسلسل الضاهر

بعد سلسلة من تأجيل عرض مسلسل الضاهر أعلنت قناة حواس الخليجية عرض المسلسل في رمضان.

تدور أحداث مسلسل الضاهر في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، حول ضابط شرطة يعيش بمنطقة الضاهر ويحظى باحترام من حوله بسبب مساعدته لهم ومواقفه الطيبة معهم، حتى يرتبط بعلاقة حب مع فتاة يهودية ويقع في الكثير من المواقف خلال أحداث العمل.

المسلسل من بطولة محمد فؤاد وحسن يوسف ورغدة وتامر عبدالمنعم ومادلين طبر وفريال يوسف ومظهر أبو النجا وعلاء زينهم وصبري عبدالمنعم وعمر حسن يوسف وأحمد عبدالعزيز وإنجي أشرف.

مسلسل الحلاج

من المنتظر أن تعرض قناة أبو ظبي الفضائية خلال الموسم الرمضاني المسلسل الذي يتناول سيرة الصوفي الشهير، الحسين بن منصور الحلاج في إطار تاريخي تخيلي حيث تبدأ الحكاية في العام 265 هجرية في عصر الخلافة العباسية الثانية، وما شهدته تلك الفترة من اضطراب في تداول السلطة، وأثر ذلك على الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية.

وبزغ في تلك الفترة نجم السيدة شغب وهي جارية من جواري المعتضد بالله وأم ولده جعفر والتي تمكنت بدهائها وقوة شخصيتها وفهمها لخفايا السياسة والحكم من خوض صراعات قاسية في سبيل تثبيت حكم ولدها جعفر.

وعاش الحلاج في خضم تلك الفترة التاريخية شديدة التعقيد من حيث مجريات السياسة والفكر ورغم أنه خاض رحلة تنقل طويلة إذ يعد أحد الرحالة الكبار في تاريخ الفكر الصوفي، لكنه في المرحلة الأخيرة من حياته انتقل واستقر في مدينة بغداد.

ويشارك غسان مسعود بطولة المسلسل منذر رياحنة ومنى واصف وعاكف نجم وزهير رمضان ومحمد قنوع.

مسلسل مقامات العشق

مسلسل «مقامات العشق» هو عمل تاريخي تعرضه أبو ظبي في رمضان ويتحدّث عن فكر وسيرة محي الدين بن عربي الشيخ الأكبر، متناولاً 3 مراحل من حياته، من خلال أحداث درامية مُتخيّلة من الكاتب.

مسلسل «مقامات العشق» من كتابة محمد البطوش وإخراج أحمد إبراهيم أحمد، وهو سوف يعرض في الموسم الرمضاني 2019 على شاشة تلفزيون أبو ظبي.

ويشارك في بطولة المسلسل الممثل يوسف الخال إلى جانب نخبة من الممثلين السوريين، من بينهم مصطفى الخاني، ونسرين طافش، وقمر خلف، وساره فرح وغيرهم.

اقرأ المزيد

مسلسلات رمضان 2019 على قناة «أون».. بينها آخر أعمال الراحل محمود الجندي

تعرف على الخريطة الكاملة لمسلسلات رمضان 2019 على قناة أون.. كل عام وأنتم بخير


0
0
0
0
0
0
0