أربعة أسابيع فقط تتبقى على نهاية الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، وجاءت الأسابيع الأخيرة ومعها إثارة كبيرة بسبب الصراعات في كل مناطق الجدول، وينشر لكم «شبابيك» جدول مباريات الدوري الإنجليزي اليوم الأربعاء.

القمة والقاع والمربع الذهبي كلها مناطق بالجدول اشتد الصراع عليها قبل نهاية الدوري، وتتجه أنظار جماهير الكرة المصرية بشكل خاص إلى الدوري الإنجليزي حيث يلعب نجم منتخب الفراعنة محمد صلاح.

ويلعب محمد صلاح كجناح ضمن صفوف ليفربول الذي يحتل صدارة الدوري الإنجليزي حاليا، تحت قيادة مدربه يورجن كلوب، بقائمة تضم الكثير من النجوم أبرزهم السنغالي ساديو ماني، والبرازيلي فيرمينيو بجانب صلاح.

وفي المركز الثاني يقبع مانشستر سيتي بقيادة بيب جوارديولا، وبأسماء لاعبين كبيرة منهم الأرجنتيني كون أجويرو، والبرتغالي برناردو سيلفا، والبلجيكي دي بروين، والجزائري رياض محرز.

مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد

في التاسعة مساء اليوم الأربعاء يقام ديربي مانشستر بين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي في مباراة قد تغير وجهة لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

مانشستر سيتي صاحب الـ 86 نقطة في المركز الثاني خلف ليفربول بنقطتين يسعى للانقضاض على الصدارة مرة أخرى.

ولعب ليفربول مباراة أكثر من مانشستر سيتي وهو ما يعني أن فوز مانشستر سيتي في مباراة اليوم سيضمن له احتلال المركز الأول وحيدا بعد التساوي مع ليفربول في عدد المباريات التي لعبها.

مانشستر سيتي يحتاج للفوز بجميع مبارياته المقبلة للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي دون النظر إلى نتائج ليفربول، وفي حالة تعثر ليفربول في أي مباراة من الثلاث المتبقية له ستكون المهمة أسهل.

وعلى الجانب الآخر لا يريد مانشستر يونايتد التفريط في نقاط المباراة بسهولة وخصوصا بعد الخسارة الكبيرة أمام إيفرتون في المباراة الأخيرة.

مانشستر يونايتد يحتل المركز السادس برصيد 64 نقطة ولديه فرصة لدخول المربع الذهبي المؤهل للنسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا إذا استطاع الفوز في مباراة اليوم، وسيتساوى مع تشيلسي صاحب المركز الرابع الذي تعادل مع بيرنلي الأحد وفوت فرصة تخطي توتنهام صاحب المركز الثالث.

وسيسعى مانشستر يونايتد لاستغلال غياب نجم فريق مانشستر سيتي البلجيكي كيفين دي بروين، الذي يعاني من إصابة عضلية تعرض لها خلال مباراة توتنهام الأخيرة بالدوري بحسب المدير الفني للفريق.

وقال المدير الفني لمانشستر يونايتد النرويجي أوي جونار سولشاير، من خلال الموقع الرسمي للفريق إنه يثق في لاعبيه جيدا قبل مواجهة مانشستر سيتي بالدوري.

وأضاف: «علينا تغيير عقليتنا والتأكد من جاهزيتنا للمباراة، أنا واثق من فريقي، نحن مستعدين للتحدي، عندما يمر الفريق بنتائج سيئة، يتعين علينا الإبقاء على ثقتنا في أنفسنا، هذه هي الطريقة التي سنتبعها، نحن نخطط للأمام».

المباراة مذاعة على قناة «بي إن سبورت إتش دي 2».

مباراة أرسنال وولفرهامبتون

مباراة أخرى في صراع المربع الذهبي والتأهل لدوري أبطال أوروبا، تقام في التاسعة إلا ربع مساء اليوم الأربعاء، حينما يحل أرسنال ضيفا على وولفرهامبتون.

أصبح أرسنال صاحب الـ 66 نقطة لديه فرصة ذهبية للانقضاض على مكان تشيلسي في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد فشل الأخير في تخطي عقبة بيرنلي، والتعادل معه.

يدخل أرسنال لقاء اليوم أملا في الوصول إلى النقطة 69 والاقتراب من حجز البطاقة المؤهلة إلى البطولة الأهم للأندية الأوروبية.

الفوز في مباراة اليوم من جانب أرسنال قد يمنحه فرصة المنافسة على المركز الثالث بعد أن توقف توتنهام عند النقطة 70.

نادي أرسنال يلعب بين صفوفه العديد من اللاعبين المميزين أبرزهم متصدر هدافي الدوري الإنجليزي بالتساوي مع محمد صلاح وأجويرو، الجابوني أوباميانج، ويلعب لأرسنال المحترف المصري محمد النني.

وولفر هامبتون الذي سيلاقي أرسنال يعتبر بلا طموحات تذكر في تلك المباراة فهو في المركز العاشر واطمأن إلى استمراره في الدوري الإنجليزي الموسم القادم ولا ينافس على أي من المراكز.

 

 



0
0
0
0
0
0
0