يقدم صندوق التمويل العقاري العديد من الخدمات ومن بينها توفير وتمويل الوحدات السكنية لمحدودي الدخل.

ومن المقرر أن يطرح صندوق التمويل العقاري في مايو الإعلان الحادي عشر ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، والذي يتضمن وحدات سكنية مختلفة المساحات، منها 90 متر ومكونة من 3 غرف وصالة، ومنها مساجات أقل عبارة عن غرفتين وصالة.

مستندات الحصول على وحدات سكنية

وأعلن صندوق التمويل العقاري أن المستندات المطلوبة للتقدم لحجز وحدات سكنية هي بطاقة الرقم القومي بشرط أن تكون سارية ووثيقة تثبت صافي دخل المتقدم معتمدة من جهة العمل، أو بيان المعاش والتأمينات، وثيقة الحالة الاجتماعية وشهادات ميلاد الأبناء، إيصال حديث لفاتورة الكهرباء أو الماء.

ومن المقرر أن يخصص صندوق التمويل العقاري نسبة 5% لذوي الاحتياجات الخاصة.

وحسب مصادر صرحت لموقع اليوم السابع فإنه من المقرر أن يطرح صندوق التمويل العقاري 24 ألف و789 وحدة سكنية من بينها 016 ألف و701 وحدة سكنية في المدن الجديدة و8 آلاف و88 وحدة سكنية في المحافظات، كل وحدة مقسمة على 3 غرف وصالة.

موعد التقديم لحجز الوحدات

ويفتح باب حجز الوحدات السكنية من بداية شهر مايو 2019 وحتى نهاية شهر مايو 2019.

يمكن متابعة تفاصيل التقديم وطريقة الحجز من موقع صندوق التمويل العقاري من هنا.

أماكن وحدات الإعلان الحادي عشر.

وأعلن صندوق التمويل العقاري أن الوحدات السكنية التي سيتم طرحها في الإعلان الحادي عشر ستكون في المناطق التالي: «المطاهرة  بمركز المنيا – سوهاج الجديدة وحي الكوثر بمحافظة سوهاج – الفشن وببا بقرية سدس والواسطى بمحافظة بني سويف – الضمرانية مركز نجع حمادي بمحافظة قنا – أسيوط الجديدة وديروط ومنفلوط ومنقباد ومركز أسيوط (إسكندرية التحرير) بمحافظة أسيوط – طيبة الجديدة والمدامود بمحافظة الأقصر – الفيوم الجديدة وطامية وشدموه ودمشقين وهوارة المقطع بمحافظة الفيوم).

ويبلغ مقدم جدية الحجز 14 ألف جنيه، ويتم استكمال باقي مقدم الحجز ليبدأ من 15 % من إجمالي ثمن الوحدة.

ولا يتجاوز الحد الأقصى لقسط التمويل ووديعة الصيانة للوحدة السكنية 40 %، من صافي الدخل الشهري بزيادة سنوية تصل إلى 7 % لمدة تصل إلى 20 عاماً كحد أقصى.

ويطح صندوق التمويل العقاري وحدات الإعلان الحادي عشر في مدن الصعيد بدافع حرص الدولة على تنمية هذه المحافظات وتوفير وحدات سكنية لمحدودي الدخل، والسعي في اتجاه تنمية الصعيد.

ويتم تسليم جميع الوحدات جاهزة بالكامل.



0
0
0
0
0
0
0