يحتفل المصريون بعيد تحرير سيناء  يوم 25 أبريل من كل عام، وحدث عيد تحرير سينا في عام 1982 وهو عيد وطني مصري.

يأتي الحفل بمناسبة استرداد مصر لأرض سيناء، بعد خروج آخر جندي إسرائيلي، بنص اتفاقية كامب ديفيد التي أبرمها الرئيس السادات بعد حرب أكتوبر 1973.

حفل عيد تحرير سيناء

وتنظم محافظة جنوب سيناء، حفل شبكة قنوات «MBC مصر»، احتفالا بعيد تحرير سيناء بمدينة شرم الشيخ، يحييه «مدحت صالح، ومحمد الحلو، وريهام عبد الحكيم».

ومن المقرر أن يقام الحفل في تمام التاسعة من مساء الخميس المقبل، بقاعة المؤتمرات بمدينة شرم الشيخ، ويقدم الفنان الكبير محمد الحلو خلال فقرته في الحفل المنظم بمحافظة جنوب سيناء، مجموعة من أبرز أعماله الفنية.

بينما يغني مدحت صالح خلال الحفل مجموعة من أبرز أغانيه الوطنية، ومنها: «يالي رايح سيناء، برمي السلام، وحياة من خلقك، وكوكب تاني، وزي ما هي حبها، ولحظة شروق الشمس.

كما تغني ريهام عبد الحكيم، «ا حبيبتي يامصر، وزي العسل، ولولا الملامة، وعلى اللي جري، وفيها حاجة حلوة، وانت عمري، وألف ليلة وليلة.

موعد إجازة عيد تحرير سيناء

ويعلن موقع شبابيك موعد إجازة عيد تحرير سيناء لكلا القطاعين العام والخاص، بحسب ما أعلنته وزارة القوى العاملة، ليكون الخمس الموافق 25 أبريل 2019، باعتباره إجازة رسمية لكل من القطاعات الحكومي والقطاع الخاص.

وأوضح بيان وزارة القوى العاملة، أن اليوم يعتبر إجازة بأجر كامل لجميع العاملين في القطاعين، المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه بأجر إضافي.

عيد تحرير سيناء

عيد تحرير سيناء، حيث رفع علم مصر في الخامس والعشرين من أبريل عام 1982، بشكل نهائي بعد الصراع المصري الإسرائيلي.

يشار إلى أن شهر أبريل يحتوي على الكثير من أيام الإجازات الرسمية للقطاع الحكومي والخاص، باحتوائه الكثير من المناسبات الوطنية والاجتماعية مثل «عيد القيامة المجيد، وعيد تحرير سيناء، وشم النسيم».



0
0
0
0
0
0
0