رئيس التحرير أحمد متولي
 الإفراج عن أكثر من 3 آلاف سجين مصري بمناسبة عيد تحرير سيناء

الإفراج عن أكثر من 3 آلاف سجين مصري بمناسبة عيد تحرير سيناء

عقد قطاع السجون لجانا لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة، وانتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على (2968) نزيلاً ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو، تنفيذاً لقرار رئيس الجمهورية رقم (192/ 2019) الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء لسنة 2019.

كما باشرت اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقي الإفراج الشرطي لبعض المحكوم عليهم، حيث انتهت أعمالها إلى الإفراج عن (126) نزيلا إفراجا شرطيا.

جاء ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، وتفعيل الدور التنفيذي لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط في المجتمع.

عيد تحرير سيناء

يحتفل المصريون بعيد تحرير سيناء  يوم 25 أبريل من كل عام، وحدث عيد تحرير سينا في عام 1982 وهو عيد وطني مصري.

يأتي الحفل بمناسبة استرداد مصر لأرض سيناء، بعد خروج آخر جندي إسرائيلي، بنص اتفاقية كامب ديفيد التي أبرمها الرئيس السادات بعد حرب أكتوبر 1973.

إجازة عيد تحرير سيناء

ويعلن موقع شبابيك موعد إجازة عيد تحرير سيناء لكلا القطاعين العام والخاص، بحسب ما أعلنته وزارة القوى العاملة، ليكون الخمس الموافق 25 أبريل 2019، باعتباره إجازة رسمية لكل من القطاعات الحكومي والقطاع الخاص.

وأوضح بيان وزارة القوى العاملة، أن اليوم يعتبر إجازة بأجر كامل لجميع العاملين في القطاعين، المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه بأجر إضافي.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة