زيارة طلاب جامعة المنصورة لشركة «اثيدكو ومكتبة الإسكندرية» ضمن مبادرة كل يوم جديد

انطلق الفوج الأول لطلاب جامعة المنصورة لزيارة الشركة المصرية للإثلين ومشتقاته (اثيدكو)، وزيارة مكتبة الإسكندرية، في إطار مبادرة «كل يوم جديد»، التي تنظمها وزارة التعليم العالي بهدف التعريف بالمشروعات القومية.

وأكد الوزير على أهمية هذه الزيارات التي تسعى من خلالها الوزارة لدمج شباب الجامعات المصرية في خطة التنمية الدولة وربطهم بها، وتعريفهم بالمشروعات التنموية التي تتم على أرض الوطن مما يعزز من تنمية قيم الانتماء والوطنية وحب العمل لديهم والرغبة في المشاركة المجتمعية وفتح آفاق للمستقبل الجديد.

وأشار رئيس قطاع مكتب الوزير أحمد الشيخ، إلى أن مبادرة «كل يوم جديد» تهدف إلى تحقيق الربط والتكامل بين شباب الجامعات بالمشروعات القومية، وتعزيز رغبتهم في المشاركة المجتمعية.

ومن جانبه حرص عبد المجيد حجازي رئيس مجلس إدارة شركة اثيدكو على تقديم كل الدعم لهذه الزيارة، كما تمت الزيارة بالتعاون مع الإدارة العامة للإعلام والعلاقات البيئية بوزارة التعليم العالي، وتعرف الطلاب خلال الزيارة على مراحل إنتاج الشركة.

كما قام الطلاب بزيارة إلى مكتبة الإسكندرية للتعرف على أقسام المكتبة، واستمعوا إلى محاضرة محمد السعيد قطب خبير التنمية البشرية، معبرين عن سعادتهم وفخرهم بهذا الصرح الكبير على أرض الوطن.

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة