مواعيد مباريات اليوم الخميس.. الأهلي وريال مدريد في مواجهات قوية

يقدم لكم «شابيك» مواعيد مباريات اليوم الخميس في مختلف البطولات، والذي تلعب فيه مباريات هامة وشيقة في ختام هذا الأسبوع.

وازدادت كافة البطولات قبل نهاية هذا الموسم الكروي بأسابيع قليلة إثارة ومتعة حيث أن معظم الدوريات هذا الموسم لم تنتهي مبكرا وننتظر النهايات لحسم الفائزين بالألقاب المحلية الكبرى.

الإثارة لن تنتهي بالطبع مع نهاية الدوريات فشهر يونيو سيأتي ومعه كأس أمم أفريقيا التي ستنظمه مصر، ويبدأ بعده موسم جديد.

وإلى مواعيد مباريات اليوم في الدوري المصري والدوري الإسباني، وكأس إيطاليا.

مواعيد مباريات اليوم في الدوري المصري

المنافسة على لقب الدوري المصري اشتعلت خلال أيام قليلة وخصوصا بعد سقوط الأهلي والزمالك أمام نادي بيراميدز.

جدول الدوري المصري في الأسبوعين الأخيرين تغير متصدره ثلاث مرات وهي حادثة لا يشهدها الدوري المصري كثيرا، ومن المتوقع ألا يحسم اللقب إلا في جولته الأخيرة أو قبل الأخيرة.

ويتربع بيراميدز على صدارة الدوري المصري عن استحقاق بعدما هزم الزمالك والأهلي في أقل من أسبوع.

بيراميدز لديه من النقاط 63 في المركز الأول، يليه الزمالك في المركز الثاني برصيد 60 نقطة، ويأتي الأهلي في المركز الثالث برصيد 58 نقطة.

كلا من الأهلي والزمالك لعبا مباريات أقل من بيراميدز، ولعب بيراميدز أكثر من الزمالك بمباراتين وأكثر من الأهلي بثلاث مباريات وهو ما يعطي الأفضلية للمارد الأحمر الذي إن استطاع التغلب في الثلاث مباريات التي سبقه بيراميدز بلعبها سيحتل صدارة الترتيب.

مباراة الأهلي والمصري

يدخل الأهلي مواجهة مصيرية اليوم الخميس أمام المصري البورسعيد في الثامة مساء بالإسكندرية.

أما المصري البورسعيدي صاحب المركز الرابع برصيد 46 نقطة تحت قيادة مدربه إيهاب جلال، يسعى لتثبيت أقدامه في المربع الذهبي طمعا في الحصول على بطاقة تأهل للكونفدرالية الأفريقية في الموسم المقبل، وسط ملاحقة قوية له من المقاولون العرب ومصر المقاصة.

وشهدت القائمة التي أعلنها الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني لفريق النادي الأهلي عودة رمضان صبحي وأحمد الشيخ بعدما غاب الثنائي الفترة الماضية بسبب الإصابة، في المقابل قرر لاسارتي ضم الحارس الشاب مصطفى شوبير في ظل غياب محمد الشناوي للإيقاف بجانب إصابة شريف إكرامي.

ويغيب عن القائمة كلا من: سعد سمير وكريم نيدفيد ووليد سليمان وحسام عاشور ومحمد الشناوي ومروان محسن وعمرو السولية ومحمد هاني وشريف إكرامي وأحمد علاء ومحمد نجيب ومحمود وحيد.

 مباراة الإسماعيلي ووادي دجلة

وفي الخامسة مساء يستضيف وادي دجلة الباحث عن الهروب من المنطقة الخطرة النادي الإسماعيلي المطمئن في المركز السابع.

ويقبع وادي دجلة في مؤخرة جدول ترتيب الدوري المصري في المركز 14 برصيد 31 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن غنبي صاحب المركز 15.

مواعيد مباريات اليوم في الدوري الإسباني

اقتربت نهاية الدوري الإسباني للموسم الحالي 2018/2020 واقترب برشلونة أكثر لحسم اللقب لصالحه بلا منافس تقريبا بعد تعثر ريال مدريد في كافة البطولات هذا الموسم، إلا أن لازال يكافح لبناء فريق جديد للموسم الجديد، ويمكنكم من خلال هذا التقرير التعرف على

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 80 نقطة وبفارق كبير عن صاحب المركز الثاني أتليتكو مدريد بقيادة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، وتحت القيادة الفنية لفالفيردي.

مباراة ريال مدريد اليوم

يدخل ريال مدريد في مواجهة قوية في التاسعة والنصف مساء اليوم الخميس، أمام خيتافي صاحب المركز الرابع برصيد بـ 54 نقطة.

ريال مدريد الذي استقدم مدربه زين الدين زيدان لتولي القيادة الفنية للفريق مرة أخرى بعد هذا الموسم الكارثي للفريق الذي خرج فيه من دوري أبطال أوروبا مبكرا وخرج من المنافسة على لقب الدوري وكاس ملك إسبانيا.

ويسعى زيدان فيما تبقى من الموسم الحالي عمل توليفة جديدة من اللاعبين للمنافسة في الموسم المقبل على كل الألقاب وكذلك التعرف على نقاط الضعف في اتلفريق للاستقرار على الأسماء التي سيضمها في الصيف المقبل.

التقارير الصحفية الأجنبية تشير إلى تردد أسماء مثل إدين هازارد جناح تشيلسي الإنجليزي لتعويض رحيل رونالدو إلى يوفنتوس، وكذلك نجم الكرة المصرية محمد صلاح.

خيتافي لن يكون خصما سهلا أمام ريال مدريد ليس فقط لأنه يقع خلفه بمركز واحد في جدول الترتيب إلا انه لا يريد أن يفرط في المركز الرابع والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

مباراة إشبيلية واريو فاييكانو

في السابعة والنصف مساء يواجه إشبيلية فريق رايو فاييكانو، ويحتل إشبيلية المركز الخامس برصيد 52 نقطة، ورايو فاييكانو المركز الأخير برصيد 28 نقطة.

مباراة ريال سوسيداد وفياريال

وفي الثامنة والنصف يتواجه ريال سوسيداد صاحب المركز 11 برصيد 41 نقطة، فياريال صاحب المركز 14 برصيد 36 نقطة.

مواعيد مباريات اليوم في كأس إيطاليا

في التاسعة إلا ربع من مساء اليوم الخميس يستضيف اتلانتا نادي فيورنتينا في إياب نصف نهائي كأس إيطاليا.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة