رئيس التحرير أحمد متولي
 كلمة السيسي بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء

كلمة السيسي بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن يوم تحرير سيناء سيظل خالدا في وجدان المصريين، وصفحة مضيئة في تاريخ الوطن.

وأضاف السيسي، في كلمته صباح الخميس؛ بمناسبة الذكرى الـ37 لتحرير سيناء، أن سيناء الحبيبة أرض الفيروز، معبر الأنبياء، وبوابة مصر الشرقية، وبقعة مقدسة، ذات مكانة متميزة في قلوب المصريين، وأكدها التاريخ عبر العصور.

وتابع الرئيس السيسي: «سيناء همزة الوصل التي أكسبت مصر عمقا استيراتيجيا، وسيظل هذا اليوم، فاصلا بين الهزيمة والنصر، والفقد والاسترداد، وملحمة تعكس قيمة غالية في وعي الأمة وضميرها ووجدانها، والتي تزداد وتتوهج بتواصلها مع حاضر الأمة».

وأضاف: «سيظل يوم تحرير سيناء عيدا لكل المصريين وتخليدا لذكرى النصر والسلام القائم على الحق، وبرهانا على بطولات العسكرية المصرية وبراعة المفاوض المصري في الحفاظ على تراب الوطن وصون كرامته بإصرار وعزيمة لا تلين».

وتابع: «كل عام وشعب مصر العظيم بخير وتقدم، وعاشت مصر العزيزة وطنا كريما نعيش فيه ويجري في عروقنا ونبذل من أجله كل غال ونفيس».

وواصل: «احتفالنا بتحرير سيناء يتعين أن يولد قوة دفع متجددة للعمل والسهر لحماية كل شبر من الوطن، وتحقيق طموحات شعبه في حاضر زاهر ومستقبل مشرق ترفرف فيه رايات الحرية والكرامة، ويظلله الأمن والأمان ويزدهر فيه البناء والتنمية والتقدم».

واستكمل: «اليوم نمضي ببأس لا يحيد على خطي تغيير الواقع المصري إلى حال أفضل مستلهمين روح النصر الخالد، وعقول وسواعد أبناء الوطن، نحاصر خطر الإرهاب الأسود ونرسي أساسًا متينًا للتنمية الاقتصادية من خلال الجهد والصبر والتضحية، ويحق لنا الشعور بالفخر بما حققناه مع تطلعنا للمزيد من التنمية والاستقرار».

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة