رئيس التحرير أحمد متولي
 مدحت شلبي معرض للإيقاف عن التعليق بسبب الإيحاءات الجنسية

مدحت شلبي معرض للإيقاف عن التعليق بسبب الإيحاءات الجنسية

تناقش لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي التابعة للمجلس الأعلى للإعلام، السبت 27 أبريل الجاري توصيات من بعض أعضاءها تطالب بإيقاف مدحت شلبي عن التعليق بسبب «الإيحاءات» التي تلفظ بها أثناء تعليقه على مباراة الزمالك وبيراميدز الثلاثاء الماضي.

وتعقد اللجنة اجتماعا لها السبت للتحقيق فيما بدر من المعلق الرياضي بقناة نايل سبورت، مدحت شلبي.

وكان شلبي أطلق إيحاء جنسيا حينما وصف الهدف الذي أحرزه على جبر، لاعب فريق بيراميدز، بأنه «هدف في الشباك العذراء»، لافتا إلى أن على جبر سيعقد حفل زفافه أمس الخميس.

وفي حالة صدور قرار ضد شلبي فسيعد الثاني من نوعه بعد قرار المجلس بايقافه وبرنامجه «مساء بيراميدز» على قناة «بيراميدز» لمدة أسبوعين وإحالته للتحقيق بنقابة الإعلاميين، بسبب مخالفات إعلامية صدرت من بينها تصريحات رئيس نادي الزمالك بالبرنامج.

وقال رئيس لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي، فهمي عمر، في تصريحات صحفية إن اللجنة ستبدأ تحقيقها في الواقعة السبت المقبل، وتابع: «كل واحد لازم يشوف حل فيه، واللجنة هتاخد قرار، مش هنفوت الموضوع وسندرسه بعناية شديدة جدا».

من ناحيته، قال عادل ماهر عضو اللجنة، إن أعضاء اللجنة رفضوا ما بدر من شلبي بالإجماع، لافتا إلى أن هناك مخالفة وقعت وتعد خارجة عن الأعراف وعن القواعد الإعلامية، وأن هناك اتجاه لرفع توصية للمجلس الأعلى للإعلام بعقوبة على ما حدث.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة