يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الجمعة، طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة، حار على شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا، لذلك يجب الحذر أثناء القيادة في ذلك التوقيت، على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وأن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال وجنوب البلاد، حيث الفرصة مهيئة لسقوط الأمطار على مدينتي حلايب وشلاتين، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد وجنوب سيناء، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وتكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية شرقية، وحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متران إلى متران ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة غدا (المتوقعة)

ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة غدا بالقاهرة 32/16، الإسكندرية 25/15، بورسعيد 23/17، رفح 25/13، شرم الشيخ 32/22، بني سويف 33/15، الأقصر 38/19، الوادي الجديد 37/21، حلايب 27/22.

وبدأت منذ أمس الأربعاء موجة حارة في مصر تستمر حتى الاثنين الموافق 29 من ذات الشهر على الأقل حيث ترتفع درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي لها بالنسبة لهذا الوقت من العام بقيم تتراوح بين 3 و4 درجات مئوية.

ومن المتوقع أن يسود طقس مائل للحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة وسيناء وشمال الصعيد، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، مائل للبرودة ليلًا، على أن تكون أغلب الرياح شمالية شرقية معتدلة تنشط على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر.

ولفتت الهيئة إلى أن الأجواء ستسمح بصفة عامة بالخروج إلى المتنزهات والحدائق والاستمتاع بالمسطحات المائية والشواطئ المطلة عليها، وقضاء أحلى الأوقات على ضفاف نهر النيل.

ونصح رئيس الهيئة، المواطنين المتجهين إلى السواحل الشمالية ومدن القناة ومحافظات الوجه البحري في الصباح الباكر الحذر أثناء القيادة لانخفاض مستوى الرؤية الأفقية بسبب تكون الشبورة المائية على الطرق، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة من دون ارتداء كاب أو واقٍ رأس.

كما نصح رئيس الهيئة، بزيادة معدلات شرب المياه على مدار اليوم للحد من الشعور بالحر.

وفيما يخص درجات الحرارة:

السواحل الشمالية وشمال سيناء من 26 إلى 33 درجة مئوية

محافظات الوجه البحري والقاهرة من 30 إلى 34 درجة مئوية.

محافظات شمال الصعيد من 33 إلى 35 درجة مئوية.

محافظات جنوب الصعيد من 38 إلى 39 درجة مئوية.

محافظات جنوب سيناء من 30 إلى 35 درجة مئوية.



0
0
0
0
0
0
0