رئيس التحرير أحمد متولي
 إطلاق اسم الملك سلمان على طريق بشرم الشيخ

إطلاق اسم الملك سلمان على طريق بشرم الشيخ

أطلق محافظ جنوب سيناء، اللواء خالد فودة، اسم الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين، على الطريق الأوسط بمدينة شرم الشيخ.

جاء ذلك خلال افتتاح محافظ جنوب سيناء للطريق اليوم، يرافقه سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، الشيخ أسامة بن أحمد نقلي، وسفير الإمارات العربية، جمعة مبارك الجنيني .

وقال فودة، إن إطلاق اسم الملك سلمان على الطريق الحيوي دليل على قوة العلاقات بين البلدين، موضحا أن الطريق يؤدي إلى فرع جامعة الملك سلمان بشرم الشيخ.

وأعرب السفير السعودي عن سعادته بإطلاق اسم جلالة الملك على الطريق قائلا: «هذا سيساعد على زيادة أواصر الصلة بين البلدين خاصة أن التاريخ يؤكد ترابط الدول العربية من أجل تقدم الوطن العربي»، وقدم الشكر للمحافظ على هذه اللافتة الكريمة.

حضر إزاحة الستار محافظ بورسعيد، اللواء عادل الغضبان، ومحافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط.

جدير بالذكر أن الطريق الأوسط أحد أهم المحاور الرئيسية بمدينة شرم الشيخ، حيث إنه ساهم في تخفيف الضغط المروري على طريق السلام وتسهيل الحركة بين الطريقين الدائري والسلام.

والطريق الأوسط، مزدوج طوله 12 كيلومترا، ويبدأ من ميدان السلام، وينتهي عند سكن العاملين والصالة المغطاة، بتكلفة تتعدى 280 مليون جنيه، يتكون من اتجاهين كل اتجاه من 4 حارات مرورية عرض كل حارة 30 مترا ويوجد جزيرة وسطى بين الاتجاهين بعرض 50 مترا، إضافة إلى طريق خدمة بكل اتجاه مكون من حارتين وتراك للدراجات بعرض 3 أمتار.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة