قدم رئيس جامعة سوهاج، الدكتور أحمد عزيز، خلال متابعته لبدء موسم حصاد القمح بالجامعة، التهنئة للشعب المصري والقيادة السياسية بمناسبة الذكري السنوية لعيد تحرير سيناء، قائلا: «حصدنا القمح وكل عيد تحرير سيناء ومصر بخير».

وأعرب عزيز، في تصريحات لموقع شبابيك، عن تقديره مع جمعو المصريين بيوم تحرير سيناء والذي استردت فيه الدولة المصرية جزء غالي من أرضها الطاهرة.

وأوضح رئيس الجامعة ان موسم حصاد القمح آليا بدأ بمزارع كلية الزراعة بالجامعة الجديدة والكوثر، وتم حصد محصول القمح سدس 12 المزروع على مساحة 30 فدان بالكوثر، إلى جانب حصد 24 فدان قمح بني سويف بمزرعة الكلية بالجامعة الجديدة بناتج مايقرب من 600 اردب.

وتفقد رئيس الجامعة محصول العنب المزروع على مساحة 7 فدان ومحصول التين على مساحة 4 فدان، وكذلك محصول البرسيم علي مساحة 6 أفدنة، ومحصول البصل والذي ينتج ما يقرب من 10 طن

وتحوي مزارع الجامعة من المواشي 125 رأس ماشية، وكذلك عنبر الدواجن (الدجاج البياض) الذي يسع من 600 إلى 750 دجاجة، وعنابر الأرانب وعددها ثلاثة عنابر كل عنبر بمساحة 40 متر مربع بإجمالي 68 أرنب، وعنبر الأغنام ويحتوي على 335 رأس صنف سوهاجي.












0
0
0
0
0
0
0