محمد صلاح يتصدر هداف الدوري الإنجليزي.. ملخص وأهداف مباراة ليفربول وهدرسفيلد (فيديو)

فاز نادي ليفر بول الإنجليزي على فريق هدرسفيلد، بخماسية نظيفة، وفي وقت مبكر تلقى نادي هيدرسفيلد هدف أول من كيتا في اول 15 ثانية من عمر المباراة ، المقامة على  ملعب أنفيلد، مساء اليوم الجمعة 26 أبريل 2019، والهدف من صناعة محمد صلاح.

المبارة ضمن مباريات الأسبوع 36 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، كما حاول فريق هدرسفيلد امتلاك الكرة بعد الهدق الأول لعدد دقائق وحتى يتمكنوا من التعادل ولكنهم فشلوا.

في الدقيقة 15 استطاع نجم المنتخب المصري ولاعب ليفربول الانجليزي محمد صلاح، من الوصول للمرمى الخصم لكنه لم يتمكن من إنهاء الهجمة بشكل صحيح.

أما الهدف الثاني فكان من راس السنغالي ساديو ماني، وهو الهدف الثاني لنادي ليفر بول أمام نادي هدرسفيلد، بعد أن جاءت له عرضية من زميله روبترسون.

وحاول محمد صلاح تسجيل الهدف الثالث لأبطال الريدز في الدقيقة 28، لكن التسديدة كانت مرتفعه بشكل كبير.

وقبل ان يطلق حكم المباراة صافرته ليعلن نهاية الشوط الأول محمد صلاح في استغلال الكرة ليسجلها في شباك هدرسفيلد ليعلن فوز الريدز بثلاثية نظيفة في الدقيقة 46 من عمر المباراة.

وأضاع نجم السنغال ساديو ماني في الدقية 49، بعد انطلاق الشوط الثاني، أول فرص لنادي ليفر بول، ولم يتمكن الريدز من تسجل الهدف الرابع هي هذه الدقيقة.

وفي الدقيقة 53 سجل لاعب ليفر بول ستوريدج، هدف أبيض لم يحتسبه الحكم  بسب التسل، كما استطاع حارس ليفر بول اليسون التصدي لكرة باكونا لاعب هدرسفيلد، في الدقيقة 54 ليمنع أول هدف للضيوف.

وفي الدقيقة 66 سجل ماني هدفه الثاني في المباراة ليتعادل مع محمد صلاح في صدراة هدافي الدوري الإنجليزي بـ20 هدف لكل منهما.

وفي الدقيقة 83 تمكن محمد صلاح من تسجيل خامس أهداف ليفربول، ليتصدر مرة أخرى نجم الكرة المصرية هدافي الدوري الإنجليزي.

وخاض فريق ليفر بولكمباراة اليوم وهو في المركز الثاني برصيد 88 نقطة خلف مانشستر سيتي صاحب المركز الأول بـ89 نقطة، وبعد فوزه يتصدر الدوري الإنجليزي برصيد 91نقطة بفارق نقطتين عن غريمة مانشيستر ستي.

وجاء تشكيل نادي ليفر بول الانجليزي، في حراسة المرمى: أليسون بيكر، وفي خط الدفاع: اندرو روبرتسون، فيرجل فان دايك، لوفرين، ترينت آرنولد، وفي خط الوسط: نابي كايتا، جوردان هندرسون، فينالدوم.

أما في خط الهجوم، ساديو ماني، محمد صلاح، ستوريدج.

وبعد هذا اللقاء أصبح محمد صلاح، في صدارة الهدافين بـ21 هدفا، ويأتي خلفه زميله بالفريق ساديو ماني صاحب الـ20 هدفا، فيما يحل في المركز الثالث كل من أوبامينج لاعب الأرسنال، وسيرجيو أجويرو ولكل واحد منهما 19 هدفا، ثم يأتي في المركز الرابع رحيم ستيرلينج، وهاري كين ولكل واحد منهما 17 هدفا.

أما على مستوى صناعة الأهداف فيأتي اللاعب البلجيكي إيدن هازارد في المركز الأول بـ13 تمريرة مساعدة، وخلفه ريان فريزر لاعب بورنموث بـ12 تمريرة مساعدة وهو نفس عدد التمريرات المساعدة لكريستيان إيركسن لاعب توتنهام.

ثم في المرتبة الثالثة يأتي لاعب ليفربول اندرو روبرتسون، بـ11 تمريرة مساعدة، ثم يأتي لاعب مانشستر سيتي رحيم ستيرلينج، وليروي ساني في المرتبة الرابعة بـ10 تمريرات مساعدة.

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة