رئيس التحرير أحمد متولي
 المجلس الأعلى للجامعات: المستشفيات الجامعية متاحة لجميع لطلاب الجمهورية

المجلس الأعلى للجامعات: المستشفيات الجامعية متاحة لجميع لطلاب الجمهورية

أعلن نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، الدكتور شحاته غريب شلقامي، عن موافقة المجلس الأعلى للجامعات على البدء في إجراء تسهيلات يتم بموجبها فتح أبواب أي مستشفى جامعي لاستقبال وعلاج أي حالات مرضية من طلاب الجامعات على أن تتكفل الجامعة المنتمي لها الطالب بسداد تكاليف العلاج.

وأوضح شلقامي، أن ذلك القرار جاء استجابةً للتوصية الصادرة من جامعة أسيوط برئاسة الدكتور طارق الجمال والخاصة بتسيير إجراءات علاج الطلاب الجامعيين وعدم قصرها فقط على المستشفى الجامعي التابع لها الطالب.

وأشار إلى أن قطاع التعليم والطلاب بجامعة أسيوط قد رصد ما يواجهه بعض طلاب الجامعة من صعوبات في عدم توفير سبل ملائمة لعلاجهم عند أصابتهم بأي حالة مرضية طارئة خلال عدم تواجدهم في محيط المستشفى الجامعي التابعين لها.

الامر دفع مجلس شئون التعليم والطلاب لإصدار توصيات يتم رفعها للمجلس الأعلى للطلاب والذي شكل بدوره لجنة برئاسة الدكتور عبد الحكيم نور الدين نائب رئيس جامعة الزقازيق وعضوية الدكتور شحاته غريب شلقامى وقد وافقت اللجنة على توصيات مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة أسيوط وتم رفعها إلى المجلس الأعلى للجامعات والذي أصدر موافقته حرصاً على تحسين سبل الدعم والرعاية الصحية المقدمة للطلاب.

وذكر نائب ريس جامعة أسيوط انه من المقرر أن يستفيد من قرار المجلس الأعلى الطالب الذي كان لا يتوفر له العلاج المناسب في مستشفاه الجامعي حيث يتيح ذلك الفرصة في أحقيته في التوجه لأي مستشفى جامعي آخر لتلقى العلاج.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة