تشتعل المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» كلما اقتربنا من نهاية الموسم، وكلما لعب ليفربول أو تشيلسي مباراة يتغير متصدر الترتيب، ولكن ليست القمة فقط محل النزاع في جدول الدوري الغنجليزي هذا الموسم، وينشر لكم «شبابيك» جدول مباريات الدوري الإنجليزي اليوم السبت.

ويحتل ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 91 نقطة من 36 مباراة خاضها حتى الآن، ووصل لهذا الرصيد من النقاط وتخطى مانشستر سيتي بعد فوز عريض بالأمس على هادرسفيلد بخماسية سجل منها النجم المصري محمد صلاح هدفين.

أما مانشستر سيتي فيأتي خلف ليفربول في المركز الثاني برصيد 89 نقطة من 35 لقاء، أي أن السيتي لعب مباراة أقل من ليفربول وفوزه بالثلاث مباريات المتبقية له في الدوري يعني حصوله على اللقب دون النظر لنتائج ليفربول.

وفي غير صراع القمة هناك منافسة أخرى بين أربعة أندية على دخول المربع الذهبي في المركزين الثالث والرابع لضمان التأهل للنسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا.

توتنهام صاحب المركز الثالث برصيد 70 نقطة هو أكثر الفرق الأربعة حظوظا في التاهل لدوري الأبطال، أما تشيلسي وأرسنال ومانشستر يونايتد فالمنافسة بينهم لا تزال مستمرة.

ويأتي تشيلسي في المركز الرابع بعد توتنهام برصيد 67 نقطة يليه أرسنال برصيد 66 نقطة، وفي المركز السادس مانشستر يونايتد 64 نقطة.

ويتأهل من الدوري الإنجليزي «البريميرليج» الأربعة فرق الأولى في جدول الترتيب إلى دوري أبطال أوروبا، بينما أصحاب المراكز التالية تكتفي بالمشاركة في الدوري الأوروبي.

وبعيدا عن الفرق التي تسعى لتحقيق البطولة أو المشاركة في بطولة كبرى أخرى هناك صراع في المؤخرة للهروب من الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

وتاكد هبوط فريقين هذا الموسم وهما فولهام وهدرسفيلد أصحاب المراكز 19 و20 أما الهابط الثالث فلم يتأكد حتى الآن.

كارديف سيتي صاحب المركز الـ18 يأتي خلف برايتون بفارق ثلاث نقاط فقط، وتعثر برايتون وفوز كارديف في أي مباراة قادمة قد يغير مصير بطاقة الهبوط الثالثة.

والآن إلى جدول مباريات اليوم في الدوري الإنجليزي

ويحمل جدول مباريات الدوري الإنجليزي اليوم 6 مواجهات نستعرضها على النحو التالي:

مباراة توتنهام وويست هام يونايتد

توتنهام هوتسبر x ويست هام يونايتد الساعة الواحدة والنصف ظهرا على «بي إن سبورت إتش دي 2».

مباراة ساوثهامبتون وبورنموث

ساوثهامبتون x بورنموث الساعة الرابعة عصرا.

مباراة كريستال بالاس وإيفرتون

كريستال بالاس x إيفرتون في الرابعة عصرا على «بي إن سبورت إتش دي 6».

واتفورد وولفرهامبتون

واتفورد x وولفرهامبتون في الرابعة عصرا على «بي إن سبورت إتش دي 2».

فولهام وكارديف سيتي

فولهام x كارديف سيتي في الرابعة على «بي إن سبورت إتش دي 1».

برايتون ونيوكاسل

برايتون x نيوكاسل في السادسة على «بي إن سبورت إتش دي 2».



0
0
0
0
0
0
0