تقدم محام ببلاغ إلى النائب العام المصري لمخاطبة نظيره البحريني للتحقيق في واقعة التعدي على مستشار قانوني مصري في البحرين.

كان جمهور مواقع الإعلام الاجتماعي تداولوا مقطع فيديو لمشاجرة بين مستشار قانوني مصري الجنسية وعدد من أعضاء غرفة صناعة وتجارة البحرين.

في الفيديو المتداول، يقول مواطن بحريني للمستشار القانوني المصري: «أنت مين، وليه تتدخل»، فيرد عليه قائلا: «أنا مستشار قانوني وليه الحق أتكلم»، ثم يحتدم النقاش ويتعدى عدد من الحضور على المواطن المصري.  ولا يُظهر الفيديو أي تطاول من المستشار القانوني المصري على شيعة البحرين، لكن أحد الحضور يقول للمواطن المصري بعد الاعتداء عليه «الشيعة فوق راسك.. الشيعة فوق راسك».

وفي بلاغه إلى النائب العام، أشار عمرو عبدالسلام، المحامي بالنقض إلى قيام المعتدين بتقديم بلاغ ضد المواطن المصري للنيابة العامة البحرينية يتهموه فيه بالتعدى عليهم وسب وازدراء الشيعة، مشيرا إلى أن النيابه العامة البحرينية على أثر ذلك البلاغ أصدرت قرارا بحبس المواطن المصري احتياطيا على ذمة التحقيق دون إتخاذ إجراءت قانونية ضد الأشخاص الذين تعدوا عليه.

وطالب عبدالسلام، في بلاغه، النائب العام بتكليف مكتب التعاون الدولي بمخاطبة النائب العام البحريني للتقدم ببلاغ عن واقعة التعدي على الوافد المصري وإجراء التحقيقات القضائية مع المواطنين البحرنيبن.

كما طالب بمتابعة سير التحقيقات ومخاطبة وزارة الخارجية بتكليف القنصلية المصرية لتقديم الدعم القانوني والاستعانة بأحد المحامين لتولي الدفاع عن المواطن المصري.

 يذكر أن وكيل النائب العام البحريني كان قدر أمر يضبط المواطن المصري، حيث وجهت له تهمة السب والقذف والتعدي على مواطنين بحرينيين.

وقررت النيابة البحرينية حبس المواطن المصري 7 أيام على ذمة التحقيق، وذلك تمهيدا لاستكمال الإجراءات القانونية وإحالته للمحاكمة الجنائية.

ونشر خالد بن أحمد، وزير خارجية البحيرني، تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، قال فيها: «من سب شيعة البحرين فقد سب سنتها، وهو دخيل ليس منا، اللهم احفظ البحرين وأهل البحرين».

 

 

ولم يصدر أي تعليق رسمي من جانب وزير الخارجية المصري على واقعة التعدي على المواطن المصري في البحرين.



0
0
0
0
0
0
0