أسابيع قليلة وتنتهي كافة المنافسات على مستوى الأندية وينتهي معها الموسم الكروي 2018/2018، وتحمل تلك الأسابيع المتبقية الكثير من المتعة حيث أن الكثير من البطولات لم تحسم بعد، وهنا ينشر «شبابيك» مواعيد مباريات اليوم الأحد.

وتقترب جميع منافسات الأندية على مستوى العالم من الانتهاء قبل التوقف الصيفي، ولكن مصر لن تنقطع فيها المتعة الكروية حيث ستستضيف كأس الأمم الأفريقية في يونيو المقبل.

​​​​​​​​مواعيد مباريات اليوم في الدوري الإسباني

تأكد حصول برشلونة على لقب الدوري الإسباني هذا الموسم وبفارق كبير عن أقرب منافسيه ولكن على الجانب الآخر فريال مدريد الذي سيلعب مباراة بالدوري اليوم لديه أمور يجب تسويتها في المباريات المتبقية.

وأنهى برشلونة المنافسة على لقب الدوري الإسباني بفوزه في مباراة الأمس ووصوله إلى النقطة 83 وهو ما يستحيل على أقرب منافسيه أتليتكو مدريد تعويضه.

أما ريال مدريد صاحب المركز الثالث والذي سينهي هذا الموسم بدون بطولات بعدما خسر الدوري وخرج من دوري أبطال أوروبا وكذلك كأس ملك إسبانيا.

ويبحث ريال مدريد تحت قيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان على خلق توليفة قوية من اللاعبين تستطيع العودة للمنافسة على كل البطولات في الموسم المقبل.

مباراة ريال مدريد ورايو فاييكانو

ويدخل ريال مدريد في التاسعة إلا ربع مساء اليوم الأحد أحد تلك المواجهات التي يستخدمها زيدان لتجربة اللاعبين وتهيأتهم للموسم المقبل، أمام متذيل الترتيب الهابط رسميا رايو فاييكانو.

باقي مواعيد مباريات الدوري الإسباني اليوم

فالنسيا x إيبار الساعة 12 ظهرا.

جيرونا x إشبيلية في الثانية ظهرا.

ريال سويسداد x خيتافي في الرابعة والربع عصرا.

فياريال x هويسكا الساعة 6:30 مساء.

مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي اليوم

يبدو أن الدوري الإنجليزي «البريميرليج» لا يزال يحمل لمتابعيه الكثير من المفاجئات على الرغم من اقتراب نهايته، وخاصة أنه يضم مواجهات قوية وحاسمة في أسابيعه الأخيرة.

مباريات اليوم الأحد في الدوري الإنجليزي غير اعتيادية ويمكن وصفها حقيقة بأنها «ماتشات قمة» على الرغم أن بينها مباراة لفريق واحد ينافس على اللقب، إلا أنه من بين ستة فرق في ثلاث مباريات خمسة حصلوا على لقب الدوري من قبل.

ويحتل ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 91 نقطة من 36 مباراة خاضها حتى الآن، ووصل لهذا الرصيد من النقاط وتخطى مانشستر سيتي بعد فوز عريض أول أمس على هادرسفيلد بخماسية سجل منها النجم المصري محمد صلاح هدفين.

أما مانشستر سيتي فيأتي خلف ليفربول في المركز الثاني برصيد 89 نقطة من 35 لقاء، أي أن السيتي لعب مباراة أقل من ليفربول وفوزه بالثلاث مباريات المتبقية له في الدوري يعني حصوله على اللقب دون النظر لنتائج ليفربول.

وفي غير صراع القمة هناك منافسة أخرى بين أربعة أندية على دخول المربع الذهبي في المركزين الثالث والرابع لضمان التأهل للنسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا.

توتنهام صاحب المركز الثالث برصيد 70 نقطة خسر أمس الأحد أمام ويست هام يونايتد وأعطى الفرة لتشيلسي وأرسنال في منافسته على المركز الثالث وربما صعودهما سويا إلى النسخة التالية من دوري الأبطال، ومانشستر يونايتد أيضا ما زال في المنافسة.

ويأتي تشيلسي في المركز الرابع بعد توتنهام برصيد 67 نقطة يليه أرسنال برصيد 66 نقطة، وفي المركز السادس مانشستر يونايتد 64 نقطة.

جدول مباريات الدوري الإنجليزي اليوم

أرسنال ضد ليستر سيتي

يأمل أرسنال في الاستفادة من الصدام الذي سيقع بين الفريقين اللذين يتوسطهما في ترتيب الدوري الإنجليزي ودخول المربع الذهبي مجددا على حساب ليستر سيتي.

ويواجه أرسنال الذي يلعب بين صفوفه المصري محمد النني، فريق ليستر سيتي في الواحدة ظهرا للوصول إلى النقطة 69 خلف توتنهام وانتظار نتيجة مباراة تشيلسي ومانشستر يونايتد.

مباراة مانشستر سيتي وبيرنلي

وفي الثالثة وخمس دقائق عصرا يسعى مانشستر سيتي إلى العودة لصدارة جدول الترتيب مجددا على حساب ليفربول حينما يلاقي بيرنلي.

مباراة تشيلسي ومانشستر يونايتد

تقام مباراة بين صاحب المركز الرابع تشيلسي وصاحب المركز الخامس مانشستر يونايتد في الخامسة والنصف مساء.

الصراع المشتعل على دخول المربع الذهبي قد يزداد في حالة فوز اليونايتد وتساويه مع نادي تشيلسي، أو من الممكن أن يبتعد مانشستر عن المنافسة ويبقى الصراع بين توتنهام وتشيلسي وأرسنال.

مواعيد مباريات اليوم في كأس الكونفدرالية

مباراة الزمالك والنجم الساحلي

يعود الزمالك من جديد للمنافسة على لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية وهو لقب لم يفز به الأبيض من قبل باسمه الجديد، أمام منافس أقصاه من نفس الدور الذي سيلعب به اليوم.

ويواجه الزمالك النجم الساحلي التونسي في التاسعة مساء اليوم في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية في مباراة مذاعة على «بي إن سبورت إتش دي 1».

وفي نفس الدور يتواجه فريقي الصفاقسي التونسي ونهضة بركان المغربي في السادسة مساء.

مواعيد مباريات اليوم في الدوري الإيطالي

فروزينوني x نابولي الساعة 12:30 ظهرا.

كيفو فيرونا x بارما الساعة 15:00 عصرا.

سبال x جنوى 15:00 عصرا

سامبدوريا x لاتسيو الساعة 18:00 مساء.

تورينو x ميلان الساعة 20:30 مساء.

مواعيد مباريات اليوم في الدوري الألماني

هوفنهايم x فولفسبورج الساعة 15:30 عصرا.

نورمبرج x بايرن ميونخ الساعة 18:00 مساء.



0
0
0
0
0
0
0