تشتهر الأساطير الخارقة والقصص الخيالية بغرابتها، وتعتبر شخصية thanos أو ثانوس، شرير خيالي خارق بدأ ظهوره عام 1975 في قصص مارفل المصورة التابعة لشركة النشر الأمريكية الشهيرة المعنية بالكوميكس.

وظهرت الشخصية الشهيرة « thanosأو ثانوس» لأول مرة في كوميكس The Invincible Iron Man #55، في سبعينيات القرن الماضي.

ما هي شخصية «ثانوس thanos»؟

ويمتلك ثانوس قدرات وقوى خارقة إضافة إلى القدرة الكبيرة على التلاعب الذهني والتحمل ويمتلك القدرة على الانتقال لأي مكان في أي وقت بسرعة خارقة.

Thanos من أقوى الأساطير الشريرة في عالم قصص مارفل، وكان يتصارع مع كثير من الأبطال، مثل المنتقمون وفنتاستك فور وإكس مان وحراس المجرة.

thanos في فيلم المنتقمون

تظهر شخصية ثانوس في عالم موسوعة مرفل السينمائية، وجسد thanos في فيلم المنتقمون عام 2012، دايمون بواتير، وظهر في دور غير ناطق.

والمنتقمون فيلم أمريكي من إصدار عام 2012، وهو من إخراج وكتابة جوس ويدن.

وتجاوزت إيرادات فيلم المنتقمون مليار دولار أمريكي، حتى أصبح في المرتبة الثالثة ضمن قائمة الأفلام الأعلى إيرادا، وأبطال فيلم المنتقمون هم: روبرت داوني جونير ومارك رافالو.

البطل الخارق ثانوس في فيلم حراس المجرة

وجُسدت شخصية الأسطورة الشريرة، في فيلم حراس المجرة الصادر عام 2014، وهو فيلم بطل خارق أمريكي، مستوحى من القصص المصورة من نشر مارفل كومكس.

في فيلم حراس المجرة، يقوم صائد جوائز يسمى «بيتر كويل» بتشكيل تحالف قوي يضم مجموعة غريبة من الكائنات من أجل استعادة جرم سماوي مسروق.

thanosفي فيلم «المنتقمون: عصر ألترون»

وظهرت شخصية thanos في فيلم «المنتقمون: عصر ألترون»، وهو فيلم بطل خارق أمريكي صادر عام 2015 ويعتبر الجزء الثاني أو المتمم لفيلم المنتقمون الصادر عام 2012.

وتدور قصة فيلم «المنتقمون: عصر ألترون» عندما يحاول توني ستارك تطوير أحد البرامج للحفاظ على السلام، بعدها تخرج الأمور عن السيطرة، ليوضع بعدها حماة الأرض «آيرون مان.. كابتن أمريكا.. ثور.. هولك.. بلاك ويدوو وهاوك آي» في موقف صعب وشديد الخطورة لأن مصير كوكب الأرض أصبح بين أيديهم.

وتوالى ظهور ثانوس السينمائي في فيلم «المنتقمون: الحرب اللانهائية» وهو فيلم بطل خارق أمريكي، وهو ثالث إصدارات سلسلة المنتقمون، ومستوحى من شخصيات قصص مارفل المصورة.

الحرب اللانهائية من إصدار عام 2018، أُنتج في استوديوهات مارفل، وهو العمل التاسع عشر من أعمال عالم مارفل السينمائي.

ثانوس thanos في ألعاب الفيديو

أنتجت شركة كابكوم في عام 1995 أول ظهور لشخصية ثانوس في لعبة أبطال مارفل الخارقين.

وفي عام 1996 أنتجت شركة كابكوم حرب الأحجار الكريمة وهو الظهور الثاني لثانوس في لعبة أبطال مارفل الخارقين.

كما ظهر thanos في لعبة مارفل ضد كابكوم 2، عصر جديد للأبطال من إنتاج شركة كابكوم عام 1996.

وظهر أيضا في التحالف المطلق بواسطة شركة «ريفن سفتوير» عام 2006، كما ظهر قفاز الانفينيتي عام 2010، وتحالف المنتقمين عام 2012، وفي لعبة فورتنايت عام 2018 عن طريق شركة «ايبك جيمز».



0
0
0
0
0
0
0