الجامعة البريطانية تنظم مسابقة «الحرب والسلام» للتصوير الفوتوغرافي والجائزة 50 ألف جنيه

تنظم كلية الإعلام بالجامعة البريطانية في مصر، الحفل السنوي للعام السادس على التوالي لتوزيع جوائز مسابقة التصوير الفوتوغرافي عن «السلام والحرب» لهذا العام.

وأعلن بيان اليوم الأحد، أن المسابقة تأتي تحت رعاية رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية محمد فريد خميس.

وتنظم الجامعة بمقرها في مدينة الشروق الخميس المقبل، حفل إعلان الجوائز، كما تعلن الجامعة عن افتتاح راديو الجامعة البريطانية BUE Radio وتكريم الطلاب القائمين على تشغيله.

كما يتم افتتاح المعرض المفاهيمي «حالة سلام» للدكتورة فاطمة حمدي، ويفتتح رئيس الجامعة البريطانية في مصر، الدكتور أحمد حمد، معارض المسابقة بحضور عميد كلية الإعلام الدكتور محمد شومان، وكيل الكلية والدكتور عادل رئيس قسم الدراسات السينمائية بالكلية، صالح والمخرج سمير سيف.

ويشارك طلاب الجامعة في المسابقة التي تشرف عليها الدكتورة فاطمة حمدي أستاذ التصوير الفوتوغرافي بكلية الاعلام، بـ 200 صورة من طلبة السنة الأولي و٣٥٠ صورة من طلاب السنة النهائية.

وتعزز الصور مفاهيم الهوية الوطنية وتكشف عن مخاطر الحرب وآمال السلام، ورصدت الجامعة جوائز مالية بقيمة ٥٠ ألف جنيه للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى وشهادات تقدير وميداليات للمراكز الخمس الأولى والمواهب الفنية.

وتهدف المسابقة التي تنظمها كلية الإعلام، البحث عن لقطة جمالية تمثل السلام والحرب سواء بأسلوب واقعي أو مفاهيمي، تكون الأفكار هي مصدر الإلهام الأول، وذلك من أجل تشجيع العناصر الشابة والموهوبة وتعزيز الهوية الوطنية لدى الطلاب.

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة