«Lamborghini».. صور السيارة لامبورجيني الأعلى أمانا التي قسمتها شوارع مصر نصفين

وقع في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين حادث سير على طريق السويس أدى لانقسام سيارة لامبورجيني هوراكان «Lamborghini» إلى نصفين بسبب السرعة الزائدة.

لم تسجل أي بيانات رسمية عن الحادث بسبب أن صاحب السيارة لم يحرر محضرا عنه، ويرجع البعض هذا إلى أنه بسبب عدم وجود خسائر في الأرواح.

ورغم انقسام السيارة إلى نصفين خرج قائد السيارة من الحادث ببعض الإصابات والجروح وربما ذلك بسبب مواصفات الأمان العالية التي تتمتع بها السيارة لامبورجيني هوراكان.

كيف وقع حادث السيارة لامبورجيني؟

بحسب شهود العيان، اصطدم قائد السيارة لامبورجيني بالرصيف واختلت عجلة القيادة من يده، ما أدى إلى انقلابها وخروج قائدها بسلامة.

ونش الإنقاذ دون تحرير محضر كان كافيا لسائقها الذي نقلها إلى منزله ثم توجهه إلى المستشفى لتلقي العلاج.

صور حادث سيارة لامبورجيني هوراكان

 

 

مواصفات سيارة لامبورجيني هوراكان

تنتمي السيارة الإيطالية لامبورجيني إلى السيارات السوبر رياضية، والتي تأتي بمحرك قوي مكون من 10 أسطوانات، سعة 5.2 لتر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 7 سرعات، بقوة 602 حصان، وعزم أقصى 560 نيوتن متر، يدفع جميع عجلات السيارة مع إمكانية التحكم في نظام الجر.

وسيارة لامبورجيني تتسارع من الثبات إلي 100 كيلومتر في الساعة خلال 3.4 ثانية فقط، كما يمكنها بلوغ سرعة قصوى 324 كيلومترا في الساعة، وتستهلك رياضية لامبورجيني في المتوسط 12.3 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر .

وتقف السيارة الرياضية التي تتسع لشخصين على عجلات قياس 20 بوصة .

وزودت السيارة الرياضية بأعلى مواصفات الأمان لحماية الركاب في مقدمتها، نظام الفرامل مانعة للانغلاق ABS، وتوزيع إليكتروني لقوة الفرامل EBD، ونظام وسائد هوائية متطور AABS، ونظام مساعد الفرامل BA، وبرنامج التوازن الإلكتروني ESP، وخاصية المساعدة في صعود المرتفعات، وحساسات خلفية للركن بالإضافة إلى كاميرا خلفية، وخاصية مراقبة ضغط الهواء داخل الاطارات.

كما زودت السيارة بنظام ترفيهي مميز داخل المقصورة، في مقدمته مشغل أقراص مدمجة CD، ومدخل USB- AUX، وتشغيل وإيقاف محرك السيارة بخاصية المفتاح الذكي، وشاشة معلومات TFT مقاس 12.3 بوصة تعمل باللمس، خاصية التوصيل اللاسلكي للهواتف الذكية –بلوتوث، ومثبت للسرعة.

وتبدأ أسعار هوراكان الرسمية من 390 ألف دولار (أي ما يعادل 6 ملايين و700 ألف جنيه مصري تقريباً).

صور سيارة لامبورجيني هوراكان

 

 


 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة