تعاون مشترك بين جامعة عين شمس وجامعة الملك الخالد السعودية

عقد نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث، عبد الناصر سنجاب، عدة لقاءات مع نائب رئيس جامعة الملك الخالد السعودية للبحث العلمي، وذلك خلال زيارة للمملكة العربية السعودية، لبحث سبل التعاون المشترك بين جامعة عين شمس وعدد من الجامعات السعودية.

وأوضح بيان للجامعة اليوم الإثنين، أن الزيارة تأتي نتاجاً لما أسفر عنه المؤتمر العلمي الثامن لجامعة عين شمس بعنوان «الابتكار والإبداع والصناعة» والذي حلت خلاله المملكة العربية السعودية ضيف شرف المؤتمر.

وأجرى سنجاب، لقاءات مع مدير التعاون الدولي وعمداء ووكلاء ورؤساء الأقسام العلمية بجامعة الملك الخالد، وناقش الاجتماع سبل التعاون المشترك والمشروعات البحثية المشتركة والبرامج التدريبية والتعليمية والتعاون الدولي.

وأوضح سنجاب أهمية التعاون المشترك بين الجانبين بهدف تأسيس كيانات عربية لها القدرة على المنافسة دولياً في مختلف المجالات البحثية والأكاديمية والابتكارية.

وأضاف أن التعاون المشترك بين الجانبين يهدف إلى تحقيق استفادة قصوى من أبناء جامعة عين شمس المعارين داخل جامعة الملك الخالد.

وأشار إلى التقدم الملحوظ الذي حققته جامعة عين شمس في مختلف التصنيفات الدولية، فضلاً عن تدشين الجامعة مؤخراً لمركز الإبداع والابتكار وريادة الأعمال «I hub»، مؤكدا ذلك من شأنه تعزيز التعاون بين الجانبين.

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة