تجهز مجموعة «جت في السوستة» على «فيسبوك»، وهي أحد أكبر تجمعات الرجال في مصر على مواقع التواصل الاجتماعي، لتنفيذ بعض الأعمال الخيرية خلال شهر رمضان المقبل.

شنط رمضان

يستهدف المسؤولون عن المجموعة خلال شهر رمضان المقبل تجميع 10 آلاف شنطة تضم مواد غذائية لتوزيعها على الفقراء خلال شهر رمضان.

تكلفة الشنطة بحسب مؤسس الجروب، محمد عبدالغفار 150 جنيها، مشيرا إلى تجميع 2000 شنطة حتى الآن.

وطلب من الأعضاء المساهمة في مساعدة المحتاجين خلال شهر رمضان من خلال الشنط الغذائية، لافتا إلى أن المساعدات يتم تحصيلها من خلال لجنة المساعدات بالمجموعة.

مائدة الرحمن

وتقيم المجموعة باسمها «مائدة رحمن» لإفطار الصائمين مجانا طوال شهر رمضان في منطقة فيصل بمحافظة الجيزة.

جروب جت في السوستة

ما يقارب 2 ونصف مليون رجل مصري هم أعضاء حاليا في «جروب جت في السوستة» الذي بدأ بشاب أراد سؤال مجموعة من الرجال عن أمر محرج وتحول إلى فكرة اجتماعية استطاعت ضم مليون شخص في أول ثلاثة أشهر من تأسيسها.

في رسالة من «أدمن الجروب» بعد 3 أشهر من الإنشاء قال إن الأهداف تغييرت بسبب الإقبال الكبير من رواد «فيسبوك» عليه، وبات هدفه الأساسي إنساني لمساعدة الأعضاء في حل مشاكلهم الاجتماعية

وتم تشكيل مجموعة من اللجان لتنفيذ تلك الأهداف وهي:

لجنة المساعدات: مسئولة عن استقبال الطلبات وفلترتها ونشرها وإيجاد حلول سريعة له، وذلك عن طريق إرسال الطلبات على البريد الإلكتروني التالي: Gatfelsosta.secret@gmail.com

لجنة المواهبتستقبل عصارة المواهب في "شعر، غناء، قصص، روايات، رسم، رياضة"، وفلترتها ونشرها بشكل يليق بالموهبة ومساحة تساعدها على الانتشار والشهرة في وقت محدود، على أن يتم استقبال الأعمال على البريد الإلكتروني التالي Gatfelsosta.talent@gmail.com

 لجنة الإعلانات: تتهتم بمشروعات أعضاء الجروب، والدعاية لها وذلك بعد إرسال وصف كامل للمشروع من بيانات وأرقام تليفون وعنوان، اللجنة على أن تستقبلها وتفلترها وتنشرها في مساحة جيدة تساعده أن ينمو بتجارته ويكسب بالحلال وستكون مجانية، وتستقبل البيانات على البريد الإلكتروني التالي Gatfelsosta.advertising@gmail.com.

لجنة التوظيف: مسئولة عن استقبال طلبات الشباب الذين يحتاجون لعمل، كما تستقيل طلبات أصحاب العمل أو الموظفين "اللي عندهم فرصة في الشركات اللي شغالين فيها"، وذلك عبر البريد الإلكتروني التالي Gatfelsosta.job@gmail.com.



0
0
0
0
0
0
0