تعود منافسات البطولة الأقوى في العالم اليوم الثلاثاء، عندما تقام مباراة توتنهام ضد أياكس أمستردام في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب توتنهام.

ويسعى الفريقان لزيادة المفاجئات التي حققاها بالصعود إلى هذا الدور بعد الفوز على فرق كانت مرشحة للفوز بلقب البطولة.

توتنهام ضد أياكس أمستردام

تلعب مباراة اليوم بين توتنهام وأياكس أمستردام في التاسعة مساء، وهي المباراة التي ستتجه إليها انظار العالم أجمع بعد المفاجآت التي حققها الفريقان للوصول إلى تلك المرحلة من البطولة.

وتأهل أياكس أمستردام الهولندي الذي يضم كوكبة من اللاعبين الشباب إلى الدور نصف النهائي على حساب أندية كبيرة ويتوقع خبراء كثيرون أن التأهل للدور النهائي سيكون من نصيب الفريق الهولندي.

وتأهل أياكس أمستردام إلى دور الثمانية بعد تغلبه على ريال مدريد الإسباني المتعثر منذ انطلاقة هذا الموسم بدون نجمه السابق كريستيانو رونالدو.

وفي دور الثمانية حتى الفريق الذي يضم بين صفوفه كريستيانو رونالدو لم يستطع مجاراة أياكس أمستردام وتأهل الأخير إلى دور الأربعة عن استحقاق بعدما قدما أداء مذهلا.

أما على الجانب الآخر توتنهام فصعد إلى الدور نصف النهائي بطريقة درامية على حساب مانشستر سيتي الإنجليزي.

وتغلب توتنهام على مانشستر سيتي في المباراة الأولى التي أقيمت على ملعبه قبل أن يتلقى الخسارة من متصدر الدوري الإنجليزي في مباراة العودة بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة ولكن ذلك لم يشفع لفريق جوارديولا للصعود للدور قبل النهائي.

وعلى الرغم من أن الغالبية ترى أن فرص الفريق الهولندي أكثر في الصعود إلا أن توتنهام يعرف كيف يصمد في المواجهات الكبيرة.

ويغيب عن توتنهام في مباراة اليوم أهم نجومك الفريق «سون» صاحب الفضل الأول في التأهل إلى هذا الدور للإيقاف بسبب تراكم الإنذارات.

ويغيب أيضا نجم هجوم الفريق هاري كين بسبب إصابته في الكاحل فيما سيغيب أوريير ولاميلا للإصابة في أوتار الركبة، وهاري وينكس المصاب في الفخذ.

مباراة العودة بين الفريقين ستقام في هولندا في الثامن من مايو المقبل.

وعلى الجانب الآخر تقام مباراة ثانية في نفس الدور لتحديد طرف النهائي الآخر بين برشلونة الإسباني وليفربول الإنجليزي غدا الأربعاء.



0
0
0
0
0
0
0