رئيس التحرير أحمد متولي
 توقعات لما سيحدث في الحلقة الرابعة من صراع العروش: Game of thrones season 8 episode 4

توقعات لما سيحدث في الحلقة الرابعة من صراع العروش: Game of thrones season 8 episode 4

نشرت القناة الرسمية لمسلسل «Game of Thrones» على موقع يوتيوب، البرومو الدعائي للحلقة الرابعة من «صراع العروش» والمقرر عرضها فجر الاثنين المقبل.

وبعد نشر البرومو الذي يظهر خلاله آثار الدمار الكبير الذي حل بـ«وينترفيل»، بعد المعركة التي شهدها معقل آل ستارك، وانتهت بموت ملك الليل «The Night King» بدأت التوقعات لما سيحدث في الحلقة المقبلة وما بعدها.

في هذا التقرير نرصد لكم ما يخبرنا به ما ظهر في البرومو الدعائي بعد ربطه بما شهدناه خلال الحلقات والمواسم السابقة.

مبدئيا من الواضح أن الحلقة الرابعة ستكون بنسبة كبيرة حلقة تمهيدية للمعركة الأخيرة التي ستحدث في الحلقة الخامسة والسادسة (الأخيرة) من أجل عرش الممالك السبع.

دانيريس مازالت متشككة!

 دانيريس تارجارين ظهرت خلال البرومو في عدة مشاهد دون «جون سنو»، باستثناء مشهد حرق جثث قتلى المعركة، والذي كان يقف فيه بعيدا عنها.

وهذا يشير فيما يبدو أنها مازالت متشككة في رواية جون سنو بها، بأنه ابن إلينا ستارك وريجار تارجيريان ويعد الوريث الشرعي للعرش الحديدي.

في أحد المشاهد التي ظهرت فيها دانيريس خلال البرومو تقول «فزنا بالمعركة الكبيرة، والآن سنفوز بالمعركة الأخيرة»، فيما يقف بجوارها كل من لورد فاريس، ومساعدتها ميساندي وليس جون سنو ولا تيريون لانستر.. وهذا يشير إلى أن «داني» مازالت طامحة في حكم الممالك السبع، وأن هناك خطب ما بشأن تيريون.

كيف ستخوض دانيريس المعركة الأخيرة وأين تتجه؟

كما شاهدنا في الحلقة الثالثة جيش الدوثراكي قُتل بالكامل في معركة وينترفيل ضد ملك الليل، كما هو الحال بالنسبة لجيش الانساليد، الذي تبقى قائده.

يظهر البرومو التشويقي « دانيريس تارجارين» وهي تبحر ما يرجح أن وجهتها ستكون «الجزيرة الحديدية» لملاقاة يارا جريجوي للتحضير للمعركة المقبلة من أجل العرش الحديدي.

وكانت يارا قد أخبرت ثيون عندما حررها في الحلقة الأولى من الموسم الثامن من قبضة يورون جريجوي، أنها سوف تتوجه إلى الجزيرة الحديدة لاستعادتها، حيث «ستحتاج دانيريس إلى ملاذ في حال فشلوا في الدفاع عن الشمال».

هناك احتمال آخر وأن «دانيريس» مبحرة نحو «الكينج لانديج»، لكن هذا لا يعني أن يارا لن يكون لها دور في مساعدة «داني» في حربها، خاصة أنها تريد حال تربع «أم التنانين» على عرش الممالك السبع أن تؤمن حقها في حكم «ايرون آيلاند».

البعض يتوقع أن تكون «داني» مبحرة إلى إيسوس لجلب جيشها الذي تركته في ميرين، لكن هذا الأمر غير منطقي بعض الشيء، فمن الممكن أن يرسل لورد فاريس «سيد الهامسين» عصافيره الصغيرة إلى طلبا للجيش.

لورد فاريس

وبالحديث عن لورد فاريس، الذي ظهر بجانب «داني» في برومو الحلقة الرابعة وكان طوال الحلقات السابقة لا يمارس أي دور قوي، وهو ما لا يتناسب مع شخصية شديدة الذكاء والغموض مثله وكان لاعبا رئيسا في المواسم السابقة، ما يؤشر إلى أنه سيبدأ في تحريك الأحداث ويكون من جديد مؤثرا بقوة في سير الأحداث.

ربما يراسل أو يكون راسل بالفعل «البنك الحديدي» الذي كان يدعم آل لانيستير ومع ظهور داني بدأ يضغط على سيرسي في ظل وجود وريثة قوية للعرش.

أيضا من المحتمل أن لورد فاريس قد راسل هو الآخر «الشركة الذهبية» لشراء جنود للمحاربة بجانب «أم التنانين».. وربما يكون قد راسل أشخاص في إيسوس!

داريو نهاريس

أصبحت احتمالية ظهور داريو نهاريس من جديد عالية جدا، في ظل القضاء على جيش الدوثراكي والانساليد. كانت دينيريس تارجارين، قد طلبت من داريو البقاء لقيادة «The Second Sons» والحفاظ على السلام في «ميرين».. الآن داني تحتاجه في صراعها من أجل عرش الممالك السبع.

مفاجأة سيرسي

في برومو الحلقة الرابعة تظهر سيرسي لانستر وهي تلقي نظرة على الجنود التي استقدمتهم للحفاظ على العرش الحديدي ومواجهة «دانيريس تارجارين»، وبجانبها يورون جريجوي، الذي اغتصب حكم الجزيرة الحديدية من شقيقه الأكبر وأبناءه يارا وثيون.

تقول «سيرسي» ليورون في أحد المشاهد التشويقية للحلقة «سوف نمزقها»، في إشارة لـ«دانيريس».. الابتسامة التي تظهر على سيرسي تشير إلى أن هناك مفاجأة تجهزها لداني وجيشها.. هل تكون جلبت الأفيال التي تريدها أم سلاح آخر للتصدي إلى التنانين؟

جون سيغادر وينترفيل وسانسا ستبقى

يظهر في البرومو جون سنو يغادر وينترفيل ومعه سير «دافوس».. ما يشير إلى أن وجهته قد تكون مختلفة عن وجهة «دانيريس»، فيما ستبقى سانسا في وينترفيل، ما يعني أنها ربما لا تكون شاهدة على المعركة الأخيرة، وفي هذه الحالة، هذا يعني أنها لن تتعرض للقتل.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري