ننشر لكم مواعيد مباريات اليوم الأربعاء 1 مايو 2019، والذي يحمل مواجهات قوية وهامة في عدد من البطولات المحلية والقارية.

جماهير الكرة المصرية ينتظرها اليوم الكثير من المتعة والمباريات التي يرتقبونها دائما فمعشوق الجمهور المصري محمد صلاح سيلعب في دوري أبطال أوروبا، والأهلي صاحب الشعبية الأكبر في مصر لديه مباراة هامة في الدوري.

مواعيد مباريات اليوم في دوري أبطال أوروبا

تقام مساء اليوم الأربعاء مباراة برشلونة ضد ليفربول في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

مواجهة برشلونة ضد ليفربول هي أحد أكثر المواجهات المرتقبة خلال هذا الموسم بعد الأداء الكبير الذي يقدمه الفريقان منذ بداية البطولة.

ويستضيف ملعب الكامب نو معقل النادي الكتالوني مواجهة الفريق أمام ليفربول في التاسعة مساء.

ويسعى النادي الإنجليزي في الخروج بنتيجة جيدة والتعادل سيكون مرضيا له، وينتظر مباراة العودة في ملعب الأنفيلد بإنجلترا لحسم التأهل.

فيما يأمل النادي الإسباني الفوز بنتيجة تسهل عليه مهمة الصعود في مباراة العودة، لأن الفوز على ليفربول في ملعبه سيكون صعبا بالتأكيد.

المستويات التي يقدمها الفريقان هذا الموسم لم تظهر نتائجها في دوري أبطال أوروبا فقط ولكن في الدوريات المحلية على الرغم من أن موقف برشلونة أفضل بالتأكيد.

واستطاع برشلونة أن يحسم لقب الدوري الإسباني لصالحه وبفارق كبير عن أقرب منافسيه أتليتيكو مدريد.

بينما ليفربول لازال في معركة قوية أمام مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الذي يتفوق على نادي ليفربول بفارق نقطتين قبل جولتين فقط من انتهاء مسابقة الدوري الإنجليزي «البريميرليج».

مواعيد مباريات اليوم في الدوري المصري

تستكمل اليوم الأربعاء منافسات الأسبوع الـ31 من الدوري المصري الممتاز، الذي قارب على الانتهاء إلا أن اللقب لم يحسم حتى الآن.

ويتربع نادي بيراميدز على صدارة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 64 نقطة بعد تعادله أمس الثلاثاء أمام مصر المقاصة، ولكنه يظل متخطيا الأهلي والزمالك.

فيما يحل النادي الأهلي ثانيا برصيد 61 نقطة، ويأتي في المركز الثالث نادي الزمالك خلف الأهلي بنقطة وحيدة.

وعلى الرغم من سيطرة بيراميدز ووصوله إلى القمة على حساب الأهلي والزمالك بالفوز عليهما في أسبوع واحد فإن المارد الأحمر والفارس الأبيض حظوظهما أكبر في حصد اللقب.

ولعب بيراميدز مباراتين أكثر من الأهلي والزمالك وهذا يعني أن فوز الفريقين في المباراتين المتبقيتين لكل منهما ستجعل الأهلي في المركز الأول والزمالك في المركز الثاني.

أما بيراميدز فرصته الوحيدة في حصد لقب الدوري ليست بين أقدام لاعبيه ولكنه يأمل تعثر الأهلي والزمالك لمنحه البطولة.

مباراة الأهلي ضد بيراميدز

ويحل الأهلي في السابعة إلا ربع مساء اليوم الأربعاء ضيفا على نادي طلائع الجيش في مباراة تقربه أكثر فأكثر من نيل اللقب المفضل للمارد الأحمر.

أما نادي طلائع الجيش ففي مكان مستقر في جدول الدوري بعيدا عن دوائر المنافسة على اللقب أو الصراع على الهبوط في المركز العاشر برصيد 34 نقطة.

واستقبلت جماهير النادي الأهلي أخبارا سارة قبل مواجهة الفريق ضد طلائع الجيش بالدوري، بشأن عودة بعض اللاعبين المصابين بالفريق إلى القائمة التي ستشارك باللقاء.

ويعود جناح الفريق وليد سليمان بعد 102 يوما من الغياب بسبب الإصابة، إلى قائمة الفريق، بعد فترة طويلة من الغياب عن الفريق.

وكان وليد سليمان أصيب في أوتار الركبة يوم 18 يناير الماضي، في مباراة فريقه امام شبيبة الساورة الجزائري في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، ومنذ ذلك الحين وهو غائب عن الفريق.

وبجانب وليد سليمان عاد محمد هاني ومروان محسن بعد تعرضهما لإصابتين عضليتين مؤخرا.

مباراة المقاولون العرب والداخلية

وفي الرابعة والنصف يلاقي نادي المقاولون العرب نادي الداخلية في نفس الجولة من عمر المسابقة.

مواعيد مباريات اليوم في الدوري الفرنسي

موناكو x رين الساعة السابعة مساء.

مواعيد مباريات اليوم في الدوري الإماراتي

العين x اتحاد كلباء الساعة 16:05.

مواعيد مباريات اليوم في الدوري المغربي

نهضة بركان x الكوكب المراكشي الساعة السابعة مساء.



0
0
0
0
0
0
0