نتيجة مباراة توتنهام وأياكس في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (فيديو)

انتهت منذ قليل مباراة توتنهام الإنجليزي ضد أياكس أمستردام ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بفوز الفريق الهولندي بهدف نظيف في المباراة التي اقيمت بينهم على ملعب «وايت هارت لين».

نتيجة مباراة توتنهام ضد أياكس.. شاهد أهداف مباراة توتنهام وأياكس 

وأسند الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، تعيين الحكم الإسباني أنطونيو لاهوز لإدارة مباراة توتنهام وأياكس أمستردام.

توتنهام يدخل مباراة اليوم وسط غيابات كبيرة، حيث من المتوقع أن يغيب مباراة اليوم 5 لاعبين، وهم هارى كين وسيرجى أوروبية وإيريك لا ميلا وهاري وينكس للإصابة بجانب إيقاف سون هونج مين لتراكم البطاقات.

وأعلن ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفنى لفريق توتنهام هوتسبير الإنجليزى، وإريك تين هاج مدرب أياكس أمستردام الهولندى، التشكيل الأساسى للمواجهة المرتقبة المقرر إقامتها في التاسعة مساء اليوم، الثلاثاء، بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائي بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وجاء تشكيل توتنهام ضد اياكس امستردام، لوريس، تريبييه، سانشيز، ألديرفيلد، فيرتونخين، وانياما، روز، إيركسين، ديلي ألي، لوكاس مورا، لورينتي.

فيما يبدأ اياكس ضد توتنهام بتشكيل يضم كلاً من أونانا، فيلتمان، دي ليخت، فان دي بيك، بليند، تاليافيكو، شوني، دي يونغ، تاديتش، حكيم زياش، نيريس.

نتيجة مباراة توتنهام ضد أياكس.. شاهد أهداف مباراة توتنهام وأياكس 

مشوار الفريقين للوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

لعب توتنهام في دور الستة عشر أمام بوروسيا دورتموند الألماني، حيث حقق الفريق الإنجليزي الفوز في مباراة الذهاب 3 / صفر ثم فاز في مباراة الإياب 1 / صفر، ليصطدم بعدها توتنهام في دور الثمانية بمواطنه مانشستر سيتي، ويحقق توتنهام فوزا مفاجئا في مباراة الذهاب بهدف دون رد قبل أن يخسر في مباراة الإياب 4/3 .

أما فريق أياكس الهولندي فقد نجح في إقصاء أعتى الفرق الأوربية، حيث نجح في الإطاحة بريال مدريد حامل اللقب من دور الستة عشر رغم خسارته أمام المارد الإسباني في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف، ليثأر الفريق الهولندي في مباراة الإياب في أسبانيا ويفوز 4 /1 ليتفوق في مجموع اللقاءين بنتيجة 5 /3.

بعدها في دور الـ 8 اصطدم أياكس بيوفنتوس، لكنها لم تكن مشكلة بالنسبة للعملاق الهولندي الذي حسم الفوز بنتيجة 3 /2 في مجموع اللقاءين.

مدحت رمضان

صحفي مصري يكتب في الرياضة والفن، حاصل على كلية الإعلام ومقيم بمحافظة المنوفية