أعلنت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري انخفاض معدل البطالة من معدلات تجاوزت 13% إلى أقل مستوى له منذ عشر سنوات، حيث بلغ 8.9% خلال الربع الثاني من العام المالى 18/2019.

جاء ذلك خلال تقرير نشرته الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، ووصفت هذا الانخفاض بأنه ثمرة للإصلاحات التي تشهدها مصر.

وقالت الوزارة إن جهود الدولة المصرية تركزت خلال السنوات الأربع الماضية في مواجهة مشكلة البطالة، خاصة من خلال دمج قضايا التشغيل في كل الخطط التنموية، سواء في رؤية مصر 2030، أو في برنامج عمل الحكومة، وكذلك في الخطط السنوية.

وأضافت وزارة التخطيط، أنه لأول مرة يكسر معدل بطالة الإناث حاجز الـ 20% ليصل حاليا إلى 19.6%، مؤكدة استمرار الدولة فى جهودها لخفض معدلات البطالة وتوفير المزيد من فرص العمل.

ويوافق اليوم الأربعاء 1 مايو عيد العمال والذي يعد ذكرى لإحياء الكفاح التاريخي، وتحييه أغلب البلدان في الأول من شهر مايو، في حين تحتفل به بعض الدول في يوم الاثنين الأول من شهر سبتمبر، كالولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

اقرأ المزيد

حلول البطالة.. أبرزها تغيير السياسات التعليمية

«البطالة» مشكلة عالمية حيث تعاني منها كل من الدول المتقدمة والدول النامية، وتعد مشكلة سياسية واقتصادية واجتماعية ونفسية، وكذلك مشكلة أمنية، فمخاطرها وأثارها السلبية سواء على الفرد أو المجتمع كبيرة.


0
0
0
0
0
0
0