18 مايو.. جامعة المنيا تعلن بدء امتحانات نهاية العام الدراسي

أعلن رئيس جامعة المنيا الدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن، عن بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالجامعة في الثامن عشر من مايو القادم، على أن يسبقها أسبوعا للامتحانات الشفوية والعملية بجميع الكليات.

وأكد رئيس الجامعة، على سرعة إعلان النتائج للفرق النهائية بمرحلتي الليسانس والبكالوريوس؛ لتتناسب مع موعد تقدم الخريجين لأداء الخدمة العسكرية، على أن يتم إعلان جميع النتائج بالكليات في موعد اقصاه أول يوليو القادم.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الجامعة، الذي قرر الموافقة على منح أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة مكافأة 500 جنيها بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، مقدما التهنئة لجميع أعضاء المجلس بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.

ووجه عبد النبي، نحو دعم التخصصات الحديثة وغير التقليدية بالكليات تماشيًا مع احتياجات سوق العمل؛ مما يستلزم تحديث وتطوير التخصصات العلمية وتطوير اللوائح الدراسية بالكليات لتضم تطبيقات التكنولوجيا الرقمية لتُدرج ضمن المقررات الدراسية.

وشدد رئيس الجامعة على عدم شراء أي مستلزمات للأقسام والمعامل ذات طرازات قديمة أو لا تتناسب مع التطور التكنولوجي، داعياً كلية الحاسبات والمعلومات لإعداد برامج لتخصصات الذكاء الاصطناعي ومعالجة البيانات الضخمة، للتماشى مع النظم العالمية.

كما أعلن مجلس الجامعة عن إنشاء منصة لتواصل الباحثين في جامعة المنيا، تستهدف عرض وتبادل الأبحاث العلمية، وتشجيع البحوث المشتركة والتكاملية بين مختلف التخصصات العلمية بالكليات.

كما استعرض المجلس الدعم النقدي الذي قدمه صندوق التكافل الطلابي للطلاب الغير قادرين بالجامعة هذا العام والذي وصل إلى أكثر من 2 مليون جنيه بزيادة للحد الأقصى للطلاب ليصل إلى 400 جنيها مقارنة بـ 300 جنيهه بالعام الماضي نتيجة لزيادة مساهمة عائد صندوق الكافيتريات بالجامعة والذي من المتوقع أن يرتفع الحد الأقصى له خلال العام القادم ليصل إلى 500 جنيه.



حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة