«Secret Crush» لجلب الحبيب ورد المطلقة.. قائمة الدول التي سيتاح فيها البرنامج

منذ سنوات ظهر على شاشات القنوات المصرية الكثير من الإعلانات الغريبة التي تتعلق بنوع من الدجل لتغيير الأقدار والتحكم فيها، وكانت الجملة المشهورة «الشيخة أم خديجة المغربية لجلب الحبيب ورد المطلقة» تتداول بشدة بين المصريين.

وفي موقف مشابه لما يتذكره المصريون بالأمس، أطل «فيسبوك» ببرنامج يحمل اسم «Secret Crush» يؤدي نفس الغرض تقريبا ولكن بدون شعوذة.

أعلنت شركة «فيسبوك» عدد من التغييرات والتطوير التي ستدخلها على التطبيقات التابعة لها، بالإضافة إلى إطلاق خدمات جديدة خلال مؤتمرها السنوي للمطورين، الثلاثاء.

وكشفت الشركة عن إطلاق خدمة جديدة للمواعدة بميزة جديدة تماما أطلقت عليها اسم «Secret Crush» والتي تعطي الفرصة للمستخدمين لمعرفة معجبيهم.

ماهو «Secret Crush»؟

وتعمل هذه الميزة للتعبير عن الاهتمام العاطفي بشخص آخر، من خلال السماح لكل شخص بإضافة 9 أصدقاء على حسابه، ويرسل التطبيق إلى هؤلاء الأشخاص إشعارا يفيد بأن أحدهم وضعهم في تلك القائمة ولكن بدون اسم، أي أن الهوية تظل مخفية ما دام الإعجاب وضع من طرف واحد، وفي حالة الطرف الآخر أضاف شخص أضافه هو إلى قائمته يتم الكشف عن الهوية للاثنين.

وقالت الشركة إنه لن يكون بإمكانك إضافة أى شخص لم ينشئ ملف تعريف بالخدمة، فهي مصممة لمنح المستخدمين خدمة تساعدهم في العثور على شريك حياتهم.

وفي الوقت الحالى توجد خدمة المواعدة داخل تطبيق Facebook على الهواتف الذكية، كما أنها متاحة للمستخدمين من عمر 18 عامًا أو أكبر بشكل مجاني، فى عدد من دول العالم.

كما أنها غير مدعومة بالإعلانات أو ميزات مدفوعة، وعند الاشتراك سيُطلب منك إنشاء ملف تعريف منفصل للمواعدة مع قدر أكبر من المعلومات الشخصية التي ستظهر لمطابقاتك المحتملة.

الدول التي ستتاح فيها ميزة «Secret Crush»

الميزة التي ستحدث عنها الكثيرون واحتفى بها رواد موقع التواصل الاجتماعي الأكثر استخداما في العالم لن تكون متوفرة إلا في دول محدودة جدا، وليس من بينها مصر أو أي دولة عربية.

سيجري تجربة الميزة الجديدة من فيس بوك في كولومبيا، وكندا، وتايلاند، والأرجنتين، والمكسيك، بالإضافة إلى 14 دولة جديدة في آسيا وأمريكا الجنوبية بما في ذلك الفلبين وفيتنام وسنغافورة وماليزيا ولاوس والبرازيل وبيرو وشيلي وبوليفيا والإكوادور وباراجواي وجويانا وأوروجواي وسورينام.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة