ينشر لكم «شبابيك» توقعات هيئة الأرصاد الجوية بشأن درجات الحرارة والطقس المتوقع غدا الجمعة 3 مايو، بعد موجة الحر والجو المتقلب الذي يسود مصر منذ فترة.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الجمعة، انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على شمال البلاد ليسود طقس لطيف على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد وإن ظل شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.
وفيما يخص الرؤية فإنها من المتوقع أن تقل في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى قد تمتد إلى القاهرة
والرياح أغلبها شمالية غربية معتدله تنشط على السواحل الشرقية وجنوب البلاد تكون مثيره للرمال والأتربة ، كما تنشط على البحر الاحمر وخليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا، القاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 18 درجة، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 17 درجة، ومطروح العظمى 22 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 23 درجة، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 24 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 24 درجة.

درجات الحرارة اليوم

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات النهار ووقت لظهيرة، حتى لا يتعرضوا إلى الإصابة بضربة شمس تؤثر على صحتهم.

ويستمر ارتفاع درجات الحرارة اليوم الخميس،  لتكون في معدلاتها في هذا الوقت من السنة، ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الغربية، شديد الحرارة على باقي الأنحاء نهارا، لطيف ليلا.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال مصر حتى شمال الصعيد.

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، متكاثرة غربا، وقد يصاحبها سقوط الأمطار هناك، والرياح معتدلة تنشط على الوجه البحري والقاهرة، وتكون مثيرة للرمال والأتربة.

ويمكنك التعرف على البيان الكامل لدرجات الحرارة اليوم الخميس من خلال موقع «شبابيك».

اقرأ المزيد

حالة الطقس اليوم الخميس 2 مايو 2019.. تحذير من هيئة الأرصاد

ينشر موقع شبابيك توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية لحالة الطقس اليوم الخميس 2 مايو 2019، حيث حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات النهار، خاصة ساعات الذروة ووقت الظهيرة، مما قد يعرضهم للإصابة بضربة شمس تؤثر على صحتهم.


0
0
0
0
0
0
0