كشف نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، الدكتور شحاته غريب، عن تنظيم عدد من الفاعليات الفنية والثقافية خلال شهر رمضان الكريم، تحت رعاية الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط. 

وأوضح الدكتور شحاته غريب أن شهر رمضان سوف يشهد انطلاق وقائع ملتقى الطالب المبدع والذي يمتد على مدار 12 يوماً في الفترة من 5 رمضان وحتى 19 رمضان. 

كما تشهد ليالي رمضان وتتنوع فعالياتها ما بين دورات رمضانية في المجالات الرياضية المختلفة والتي تضم  كرة قدم، وتنس طاولة، وشطرنج ومسابقات دينية في حفظ القرآن الكريم وتلاوته والإنشاد الديني. 

كما يتم تنظيم ندوات تثقيفية، وتأتى في إطار دور الجامعة في بناء الإنسان فكريا وثقافيا والتي سوف تتناول عددا من الموضوعات التي تدعو إلى التحلي بالأخلاق الحميدة. 

وأوضح البيان أن الندوات تحث على قيم التسامح وإتقان العمل وتعزيز مبادئ المواطنة والانتماء، كما يتضمن ملتقى الطالب المبدع عدداً من الفقرات الفنية والموسيقية.  

وأعلن غريب، أن شهر رمضان الكريم سوف يتضمن احتفال الجامعة بذكرى العاشر من رمضان والتي شهدت انتصارات أكتوبر المجيد في 1973 والذي سوف يشهد إقامة احتفالاً موسعا. 

وتتضمن الاحتفالات عزف وغناء لبعض أشهر الأغاني الوطنية المعبرة عن مناسبة أكتوبر إلى جانب ندوة تثقيفية بعنوان «تماسك الشعب المصري سر نصر أكتوبر»، كما يتضمن الحفل توزيع بعض الهدايا العينية على الطلبة والطالبات من أبناء الجامعة وذلك في إطار إطلاق مبادرة حياة كريمة داخل الجامعة. 



0
0
0
0
0
0
0