أعلن عميد كلية الآداب جامعة الفيوم،الدكتور أحمد محمد عبد السلام، عن الانتهاء من أنه تم الانتهاء من إعداد جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني، حيث يؤدي ما يقرب من 6500 طالبة وطالبة امتحانات الفصل الدراسي الثاني بداية من الأربعاء 15 مايو حتى الخميس 13 يونيو.   

وأشار عبد السلام،  إلى أنه تم التأكيد من ضرورة الالتزام بتطبيق الضوابط والإجراءات التي حددتها الجامعة، والتي تعمل على التيسير للطلاب وتوفير المناخ الملائم لهم.

وتتضمن توجيهات الجامعة لأعضاء هيئة التدريس المختصين وجودة إخراج ورقة الأسئلة كما تضمنت الاستعدادات التأكد من جاهزية العيادات الخاصة باللجان ووجودها طوال فترات الامتحانات لمواجهة أي طوارئ طبية واتخاذ اللازم لضمان سلامة الطلاب.

وشدد عميد الكلية، على ضرورة الحفاظ على هدوء اللجان وعددها 210 لجنة عادية وانتظامها والتصدي بكل حسم لأي محاولة للغش واتخاذ الإجراءات القانونية لذلك، بما يمكنهم من التركيز وتحقيق أعلى مستويات الدقة في الإجابة.

وطالب العميد بمراعاة تواجد واضعى أسئلة الامتحانات بمقرات اللجان للرد على أي استفسارات من الطلاب، مع تواجد الأمن الإداري بالكلية لتأمين الامتحانات وأخذ كافة الاحتياطات اللازمة لتأمين لجان الامتحان وإحاطة أعمالها بالسرية التامة.

كما شدد على ضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب ذوي القدرات الخاصة في 35 لجنة خاصة واستخدامهم لأجهزة الحاسب الآلي للإجابة عن أسئلة الامتحانات.



0
0
0
0
0
0
0