قال رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي، إن دخول مصر بين قائمة الدول المتقدمة يحتاج إلى العمل بانضباط لفترة تتراوح بين 20 و30 سنة متواصلة.

وأشار مدبولي، خلال كلمته بـ«منتدى الاقتصاد العربي»، أن الدول الآسيوية وعلى رأسها الصين تقدمت كثيرا فى الأربعين عاما الماضية.

وتابع: «يبقى التساؤل بين شعوبنا العربية، متى نتقدم مثل هذه الدول؟، والإجابة واضحة جدا، فهذه الدول كانت تعمل طوال هذه السنوات بانضباط شديد وجدية، تصل إلى حد القسوة فى بعض الأوقات».

وأضاف: «نحن ليس أمامنا إلا العمل بجدية وانضباط لمدة 20 أو 30 سنة، وأن يكون هدفنا هو الوطن، ثم الوطن، ثم الوطن، وليس أى مصالح شخصية أخرى».

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء في ختام كلمته أن مصر وإدارتها مهتمة بقضايا المنطقة العربية، وخاصة الاقتصادية، وترحب دائما بنقل خبراتها وتجاربها الناجحة في كافة المجالات إلى أشقائها العرب، اقتناعاً منا بأن قوتنا الكاملة هي في تقاربنا ووحدتنا، معربا عن الشكر والتقدير لكافة المشاركين والقائمين على الإعداد والتنظيم الجيد للمنتدى.

أقيم المنتدى بحضور رئيس وزراء لبنان، سعد الحريري، وأمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، والوفد الوزاري المصري المرافق وعدد من رجال الدولة والاقتصاد بلبنان.

 



0
0
0
0
0
0
0