تلقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خالد عبدالغفار، تقريرا مقدما من القائم بعمل رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، كاميليا صبحي، حول فتح باب التقدم لبرنامج الحاضنات التكنولوجية، لأعضاء هيئة التدريس بالجهات المدرجة بخطه البعثات. 

ومن المقرر أن تكون جامعة Maryland بالولايات المتحدة الأمريكية هي الجامعة المضيفة، وتبلغ مدة البرنامج 14 يوم.  

وأشار التقرير إلى أن البرنامج يهدف إلى التعرف على آليات ونظم إدارة الحاضنات بالجامعات المصرية الحكومية والمراكز البحثية، ويشمل العديد من التخصصات (البيوتكنولوجى – الهندسة – الإدارة – العلوم – البيوميديكال – ICT). 

وأضاف التقرير أن البرنامج يأتي ضمن التعاون بين وزارة التعليم العالي وكل من البنك الأهلي وبنك مصر؛ لإيفاد البعثات العلمية والدراسية مما يساهم في الارتقاء بمستوى الأداء وتنمية القدرات البشرية. 

وأوضح التقرير أنه يشترط في المتقدم أن يكون من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات الحكومية والمراكز البحثية المدرجة بخطة البعثات، وأن يكون ذو تاريخ علمي متميز وخبرات إدارية للوحدات البحثية، وأن يتم إرفاق جميع المستندات المطلوبة إلكترونياً من هنا

وتشمل السيرة الذاتية معتمدة من الجهة المرشحة، والبراءات الدولية والمحلية مع الجهات الصناعية، ومقترح لإنشاء منظومة إدارة الحاضنات التكنولوجية في الجامعة، واستمارة بيانات معتمدة للمتقدم باللغة العربية واللغة الإنجليزية. 

ومن المقرر أن يتم تسليم الملف الورقي شاملاً جميع المستندات المطلوبة التي تم إرفاقها إلكترونيًا للإدارة العامة للبعثات في موعد غايته31 مايو 201.



0
0
0
0
0
0
0