افتتح رئيس الجامعة البريطانية في مصر، الدكتور أحمد حمد، الحفل السنوي لتوزيع جوائز مسابقة التصوير الفوتوغرافي عن «السلام والحرب»، تحت رعاية رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية، محمد فريد خميس، للعام السادس على التوالي. 

وأعلن عميد كلية الإعلام والاتصال، الدكتور محمد شومان، عن بدء تشغيل راديو الجامعة BUE Radio  وتكريم الطلاب القائمين على تشغيله، بحضور الدكتور عادل صالح وكيل الكلية والفنان التشكيلي رضا عبد السلام، والمخرج المعروف سمير سيف رئيس قسم الدراسات السينمائية بالكلية، وعدد من عمداء وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة. 

وشارك طلاب الجامعة في المسابقة بـ 200 صورة من طلبة السنة الأولى و٣٥٠ صورة من طلاب السنة النهائية، وتعزز الصور مفاهيم الهوية الوطنية وتكشف عن مخاطر الحرب وآمال السلام. 

ورصدت الجامعة جوائز مالية بقيمة ٥٠ ألف جنيه للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى وشهادات تقدير وميداليات للمراكز الخمس الأولى والمواهب الفنية. 

وقال رئيس الجامعة البريطانية، أحمد حمد، إن مصر في مرحلة انطلاق والرئيس عبد الفتاح السيسي يقود ثورة على كافة التقاليد القديمة، وذلك لإدراكه أن المستقبل للإبداع، وهو ما تعمل عليه الجامعة البريطانية لتأهيل الطلاب. 

وأشار حمد إلى عودة مصر لمكانتها الطبيعية التي تستحقها فيما يخص القوة الناعمة وكافة الأصعدة الأخرى مما يجعل هذا المعرض في غاية الأهمية. 

وأوضح عميد كلية الاعلام بالجامعة البريطانية في مصر، الدكتور محمد شومان، أن المسابقة تقام للعام السادس على التوالي، في إطار حرص الكلية على تنمية القدرات العملية لطلابها. 

وقال وكيل كلية الإعلام الدكتور عادل صالح: «هذا المعرض يأتي ضمن استراتيجية الكلية فيما يخص العملية التعليمية والتي تعتمد على دمج ما هو نظري في الإطار الفعلي والتطبيقي لربط الطلاب بسوق العمل».







0
0
0
0
0
0
0