تعود المتعة من جديد التي تحملها مباريات الدوري الإسباني ، ويقدم «شبابيك» لكم جدول مباريات الدوري الإسباني اليوم.

واستطاع نادي برشلونة تحت قيادة مدربة فالفيردي ونجم الفريق ليونيل ميسي حسم اللقب الأغلى في إسبانيا لصالحة قبل انتهاء منافسات الدوري بعدة أسابيع وبفارق كبير عن أقرب منافسيه.

برشلونة الذي استطاع تحصيل 83 نقطة من 35 مباراة لعبها بالدوري هذا الموسم ضمن لقب الدوري الإسباني وينقصه ثلاث مباريات بالدوري سيلعبها كتحصيل حاصل.

الأداء الجيد لبرشلونة هذا الموسم لم يقف عند الدوري الإسباني فحسب ولكن على المستوى القاري أيضا، فبرشلونة على بعد مباراة واحدة من الصعود لنهائي دوري أبطال أوروبا.

وتغلب برشلونة أول أمس الأربعاء على ليفربول في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب الكامب نو بثلاثية نظيفة أحز منها ميسي هدفين وينتظر مباراة العودة في الأنفيلد معقل ليفربول الذي يلعب ضمن صفوفه المصري محمد صلاح.

أما المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني فهو من نصيب أتليتكو مدريد الذي كان المنافس الوحيد لنادي برشلونة طوال الدوري لكنه لم يستطع مجاراته حتى النهاية.

أما ريال مدريد المتعثر على كافة المستويات هذا الموسم فيحل ثالثا برصيد 65 نقطة على الرغم من أنه حامل لقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

رحيل مدرب الفريق الملكي زين الدين زيدان ونجم الفريق كريستيانو رونالدو البرتغالي أثر على الفريق بشكل كبير وتراجع مستواه محليا وقاريا فلم ينافس على لقب الدوري وخرج من دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا أمام أياكس أمستردام الهولندي.

واستطاع ريال مدريد إقناع مدربه السابق زيدان بالعودة لتدريب الفريق قبل نهاية الموسم الحالي لبناء فريق قوي يستطيع المنافسة في الموسم القادم، ويحاول الفريق في الوقت الحالي الاستقرار على صفقات قوية يبرمها في فترة الانتقالات الصيفية وأكثر الأسماء البارزة التي تتردد داخل النادي الملكي هو إدين هازارد جناح تشيلسي الإنجليزي.

وفي غير أهل القمة هناك منافسة قوية أخرى هناك منافسة أخرى على دخول المربع الذهبي في المركز الرابع لحجز بطاقة للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا بين فرق إشبيلية وخيتافي وفالنسيا.

ويتساوى إشبيلية وخيتافي في النقاط برصيد 55 نقطة ويأتي خلفهما فالنسيا برصيد 52 نقطة.

أما صراع القاع ومحاولات الهروب من الهبوط بلد الوليد وجيرونا وليفانتي وسيلتا فيجو بعدما تأكد هبوط في المراكز من 15 إلى 18.

جدول مباريات الدوري الإسباني اليوم

في التاسعة مساء اليوم الجمعة تقام المباراة الوحيدة ضمن جدول مباريات الدوري الإسباني اليوم الجمعة بين إشبيلية وليجانيس.

المباراة تحمل أهمية خاصة لنادي إشبيلية صاحب المركز الرابع برصيد 55 نقطة وهو نفس رصيد خيتافي من النقاط ويطمح أن ينفرد بالمركز الرابع في مباراة اليوم، أما ليجانيس فمكانه مطمئن بالدوري في المركز الـ13.

وكان إشبيلية قد فاز في 3 مباريات فقط في آخر 5 مباريات لعبها فيما خسر في 2. أما ليجانيس فتعادل في 3 وخسر في اثنين.

وأحرز إشبيلية 59 هدفا واستقبل 43 هدفا، أما ليجانيس فأحرز 33 واستقبلت شباكه 39 هدفا.



0
0
0
0
0
0
0