نصح مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية، بعدم غسل الدجاج قبل طهوه، حتى يكون صحيا، ما أثار جدلا واسعا بين جمهور مواقع الإعلام الاجتماعي، وفق ما ذكر موقع سكاي نيوز.

وكتب الحساب الرسمي للمركز الأمريكي على موقع تويتر: «لا تغسلوا الدجاج النيئ، لأن ذلك قد ينشر الجراثيم منها للأغذية الأخرى أو الأواني في المطبخ»، حيث غالبا ما يكون لحم الدجاج النيئ ملوثا ببكتيريا ضارة مثل المنثنية أو العطيفة، إلى جانب السالمونيلا والكلوستريديوم أو المغزلية.

وبحسب ما نقلت مجلة «نيوزويك» الأميركية عن مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، أن تناول الدجاج غير المطهو بشكل جيد أو عصاراته قد يؤدي إلى التسمم الغذائي.

وأشعلت تغريدة المركز الأمريكي نقاشا مكثفا على مواقع الإعلام  الاجتماعي، فبينما وافق فريق من رواد تلك المواقع على نصيحة المركز، اعتبرها آخرون خاطئة، وقالوا إنهم لن يتوقفوا عن غسل الدجاج قبل تحضيره، كما اقترح البعض أن يتم استبدال الماء بالخل والليمون في عملية التنظيف.

وردا على تعليقات جمهور مواقع الإعلام الاجتماعي الرافضة لنصيحة المركز، نشر المركز في وقت لاحق تغريدة أشار فيها إلى أنه «يمكن قتل الجراثيم بالطهي الجيد وليس بغسل الدجاج»، واستطرد: «لا تتهاونوا في مسائل السلامة الغذائية».



0
0
0
0
0
0
0