أعلن رئيس جامعة القاهرة ،الدكتور محمد  عثمان الخشت، أن القافلة الشاملة لمدينتي حلايب وشلاتين أجرت في اليوم الأول الكشف الطبي على ٢٦٠ مريض في التخصصات الطبية المختلفة.

وقال في تصريحات صحفية، إن أبرز التخصصات التي تم إجراء الكشف الطبي عليها: جراحة الأطفال، والمسالك البولية والجلدية، والأسنان، وجراحة المخ والأعصاب، والجراحة العامة، والنساء والولادة، بالإضافة إلى إجراء التحاليل الطبية للمرضى وصرف العلاج اللازم لكل حالة بالمجان.

وأشار الخشت، إلى أن القافلة ستنظم ندوات تثقيفية وتوعية لأهالي مدينتي حلايب وشلاتين حول الصحة العامة والأسرة والظروف المجتمعية والتعليم، موضحًا أن القافلة تتضمن أيضا توزيع المواد  الغذائية علي الأسر والأهالي.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة أنه بالنسبة للحالات الطبية التي تحتاج إلى تدخلات جراحية سيتم إحالتها لمستشفيات الجامعة ومناظرتها طبيآ وإجراء الفحوصات اللازمة لصالح المرضي، مشددا علي أن القافلة تأتي في إطار الدور  المجتمعي والتكاملي لجامعة القاهرة.

يذكر أن القافلة الشاملة لجامعة القاهرة تضم أكثر من ٣٠ عضو هيئة تدريس في كافة التخصصات الطبية والبيطرية والتربية الفنية والاجتماعية، برئاسة د هشام الساكت وكيل كلية الطب لشؤون المجتمع والبيئة.

 

 






 



0
0
0
0
0
0
0