رئيس التحرير أحمد متولي
 جدول مباريات الدوري الإسباني اليوم.. برشلونة يستعد لليفربول بمواجهة محلية

جدول مباريات الدوري الإسباني اليوم.. برشلونة يستعد لليفربول بمواجهة محلية

ثلاثة أسابيع فقط تفصل جماهير الكرة الإسبانية عن نهاية أحد أمتع البطولات في العالم، وعلى الرغم من انتهاء المنافسة على اللقب إلا أن الصراعات لا تزال مستمرة ولم يحسم عدد منها بعد، وينشر لكم «شبابيك» جدول مباريات اليوم السبت.

ويضم جدول مباريات اليوم السبت في الدوري الإسباني أربعة لقاءات، من بينها مباراة للأفضل في العالم حاليا برشلونة، وأخرى لثاني جدول الترتيب أتليتكو مدريد.

واستطاع نادي برشلونة تحت قيادة مدربة فالفيردي ونجم الفريق ليونيل ميسي حسم اللقب الأغلى في إسبانيا لصالحة قبل انتهاء منافسات الدوري بعدة أسابيع وبفارق كبير عن أقرب منافسيه.

برشلونة الذي استطاع تحصيل 83 نقطة من 35 مباراة لعبها بالدوري هذا الموسم ضمن لقب الدوري الإسباني وينقصه ثلاث مباريات بالدوري سيلعبها كتحصيل حاصل.

الأداء الجيد لبرشلونة هذا الموسم لم يقف عند الدوري الإسباني فحسب ولكن على المستوى القاري أيضا، فبرشلونة على بعد مباراة واحدة من الصعود لنهائي دوري أبطال أوروبا.

وتغلب برشلونة الأربعاء الماضي على ليفربول في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب الكامب نو بثلاثية نظيفة أحز منها ميسي هدفين وينتظر مباراة العودة في الأنفيلد معقل ليفربول الذي يلعب ضمن صفوفه المصري محمد صلاح.

أما المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني فهو من نصيب أتليتكو مدريد الذي كان المنافس الوحيد لنادي برشلونة طوال الدوري لكنه لم يستطع مجاراته حتى النهاية.

أما ريال مدريد المتعثر على كافة المستويات هذا الموسم فيحل ثالثا برصيد 65 نقطة على الرغم من أنه حامل لقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

رحيل مدرب الفريق الملكي زين الدين زيدان ونجم الفريق كريستيانو رونالدو البرتغالي أثر على الفريق بشكل كبير وتراجع مستواه محليا وقاريا فلم ينافس على لقب الدوري وخرج من دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا أمام أياكس أمستردام الهولندي.

واستطاع ريال مدريد إقناع مدربه السابق زيدان بالعودة لتدريب الفريق قبل نهاية الموسم الحالي لبناء فريق قوي يستطيع المنافسة في الموسم القادم، ويحاول الفريق في الوقت الحالي الاستقرار على صفقات قوية يبرمها في فترة الانتقالات الصيفية وأكثر الأسماء البارزة التي تتردد داخل النادي الملكي هو إدين هازارد جناح تشيلسي الإنجليزي.

وفي غير أهل القمة هناك منافسة قوية أخرى هناك منافسة أخرى على دخول المربع الذهبي في المركز الرابع لحجز بطاقة للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا بين فرق إشبيلية وخيتافي وفالنسيا.

ويتساوى إشبيلية وخيتافي في النقاط برصيد 55 نقطة ولعب إشبيلية مباراة أكثر، ويأتي خلفهما فالنسيا برصيد 52 نقطة.

أما صراع القاع ومحاولات الهروب من الهبوط مستمرة بين بلد الوليد وجيرونا وليفانتي وسيلتا فيجو في المراكز من 15 إلى 18، وأصبحت الأمور صعبة جدا على رايو فاييكانو وهويسكا.

جدول مباريات الدوري الإسباني اليوم

مباراة برشلونة ضد سيلتا فيجو

في التاسعة إلا ربع يستعد بطل الدوري هذا الموسم برشلونة للقاء الإياب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بمباراة في إطار الأسبوع 36 أمام سيلتا فيجو.

سيلتا فيجو صاحب المركز الـ15 يتساوى في النقاط مع ليفانتي وجيرونا أصحاب المراكز 16 و17 وبفارق نقطتين عن صاحب المركز الـ18 بلد الوليد وأي خسارة قد تضعه في المراكز الثلاثة الأخيرة التي ستهبط إلى الدرجة الثانية.

المباراة مذاعة على قناة «بي إن سبورت إتش دي 3».

ليفانتي ورايو فاييكانو يتواجهان في الواحدة ظهرا على نفس القناة التي تذيع مباراة برشلونة.

وفي الرابعة والربع يلعب صاحب المركز الثاني أتليتكو مدريد أمام إسبانيول على نفس القناة أيضا.

ويواجه ألافيس ريال سويسداد في السادسة والنصف وتذيع نفس القناة اللقاء.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة