أعلنت اللجنة العامة بمجلس النواب، اليوم السبت، قرارها بشأن الموافقة على قرار رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي بفرض حالة الطوارئ في البلا.

ووافقت اللجنة العامة بمجلس النواب، خلال اجتماعها على قرار رئيس الجمهورية رقم 208 لسنة 2019 بإعلان حالة الطوارئ.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر الأربعاء 24 أبريل الماضي، قرارا جمهوريا، بإعلان حالة الطوارئ في البلاد لمدة ثلاثة أشهر، اعتبارا من الواحدة صباح الخميس 25 أبريل.

ونص القرار الجمهوري الذي نشرته الجريدة الرسمية، على أن تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله، بجانب حفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وحفظ أرواح المواطنين.

وفي اليوم التالي أصدر رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قرارا وزاريا بحظر التجوال بمنطقة بشمال سيناء.

وحدد قرار رئيس الوزراء، الذي نشرته الجريدة الرسمية، المنطقة المحددة شرقًا من تل رفح مارًا بخط الحدود الدولية، وحتى العوجة غربا من غرب العريش وحتى جبل الحلال، وشمالًا من غرب العريش مارًا بساحل البحر، وحتى خط الحدود الدولية في رفح، وجنوبًا من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولية.

وأوضح رئيس الوزراء أن توقيتات حظر التجوال تكون من الساعة السابعة مساءًا وحتى الساعة السادسة صباح اليوم التالي، عدا مدينة العريش والطريق الدولي من كمين الميدان وحتى الدخول لمدينة العريش من الغرب، ليكون حظر التجوال من الساعة الواحدة صباحا حتى الخامسة صباح نفس اليوم، أو لحين إشعار آخر.

 

 



0
0
0
0
0
0
0